انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – انكشفت فورد كابري 2024 الجديدة كلياً رسمياً، لتعود الكوبيه الشهيرة مجدداً لخطوط الإنتاج، ولكن مع تحول من سيارة كوبيه رياضية إلى سيارة إس يو في كهربائية بالكامل بالعديد من اللمسات المستوحاة من سيارة كابري 2024 الكلاسيكية من ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

تعتمد فورد كابري 2024 الجديدة كلياً على نفس منصة البناء المستخدمة لسيارة إكسبلورر المدمجة الجديدة في أوروبا، والتي تتشارك مع سيارات فولكس واجن الكهربائية في منصة بناء VW MEB، ونفس قاعدة العجلات، وتختلف كابري 2024 عن سيارة إكسبلورر الكهربائية في حصولها على المزيد من اللمسات الرياضية بدلاً من الأخرى التي تركز على العملية والمساحات الرحبة.

فورد كابري 2024

كما ذكرنا حصلت فورد كابري 2024 الجديدة على العديد من الخطوط التصميمية المستوحاة من السيارة الكوبيه الكلاسيكية السابقة من ستينيات القرن الماضي، حيث حصلت كابري 2024 على مصابيح أمامية LED تندمج مع الخطوط التصميمية الديناميكية لغطاء محرك السيارة.

بجانب المصابيح الأمامية لسيارة فورد كابري سوف نرى الشبكة الأمامية المستوحاة من تصميم النسخ الكلاسيكية باللون الأسود، مع العديد من الخطوط التصميمية الانسيابية التي تسيطر على مقدمة السيارة وعلى المقطع الجانبي حيث حصلت كابري على عجلات رياضية ديناميكية كبيرة وقاعدة عجلات ممتدة تبلغ 2,770 مم.

فورد كابري 2024

تتمتع فورد كابري 2024 الجديدة بحصولها على تصميم فاست باك للمقطع الخلفي مع تصميم السقف المنحني وصولاً لغطاء صندوق الأمتعة الخلفي ويتشابه التصميم الخلفي مع تصميم كابري الكلاسيكية خاصة مع اللمسات العضلية بأقواس العجلات الخلفية.

حصلت كابري 2024 على مصابيح خلفية LED تتشابه أيضاً مع المصابيح الخاصة بالنسخة الكلاسيكية والتي تندمج معاً بواسطة غطاء باللون الأسود، مع العديد من اللمسات الرياضية المختلفة ومشتت هواء خلفي باللون الأسود.

فورد كابري 2024

يتشابه تصميم داخلية فورد كابري 2024 الجديدة مع تصميم فورد إكسبلورر الكهربائية، مع تصميم الشاشة الوسطية العمودية بقياس 14.6 إنش مع العديد من أماكن التخزين الذكية بالداخلية، مع عجلة قيادة بتصميم رياضي.

وتقدم كابري قياسياً مع مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، مع نظام صوتي عالي الجودة من 10 مكبرات صوتية، وشاحن لاسلكي للجوال، ومقاعد أمامية بنظام الدفئة ونظام التدليك ويمكن التحكم بها في 12 وضع مختلف.

فورد كابري 2024

تتوفر فورد كابري 2024 بالنسخة الأساسية بمحرك كهربائي على المحور الخلفي بقوة 286 حصان و545 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 6.4 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 191 كم/ ساعة مع بطارية بسعة 77 كيلووات لتصل لمدى حركة 627 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تقدم النسخ الأكثر قوة من كابري 2024 بزوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 340 حصان و680 نيوتن متر من عزم الدوران مع نظام الدفع الكلي للعجلات لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 5.3 ثانية، وتتوفر ببطارية أكبر بسعة 79 كيلووات والتي توفر مدى حركة يبلغ 592 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

فورد كابري 2024

لم تكشف فورد بعد عن أسعار كابري 2024، ولكن تشير التوقعات أنها لن تبتعد كثيراً عن النسخة الشقيقة إكسبلورر الكهربائية المقدمة بسعر يبدأ من نحو 46 ألف جنيه إسترليني والذي يعادل نحو 59 ألف دولار أمريكي أو 221 ألف ريال.

شاهد أيضاً:

المصدر: فورد

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل