انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – من الواضح أن الأهداف الكهربائية لشركات السيارات الأوروبية والامريكية لم تتحقق بالشكل المرجو، أو بالسرعة المطلوبة، ومن أبرز الأمثلة على ذلك هي شركة فولكس واجن.

منذ عامين فقط، توقعت فولكس واجن أن تمثل مبيعات السيارات الكهربائية 80% من مبيعات المجموعة الألمانية في أوروبا بحلول 2030، وأعلنت العام الماضي عن استثمارات هائلة بقيمة 180 مليار يورو لتطوير الأجيال القادمة من الموديلات الكهربائية.

فولكس واجن تتراجع عن خططها الكهربائية وتعلن عن استثمارات ضخمة بقيمة 60 مليار يورو لدعم محركات البنزين

مبيعات السيارات الكهربائية لا تنمو بشكل كافي لدعم الخطط الطموحة لـ فولكس واجن

ولكن بعد المبيعات الأوروبية المحبطة لسيارات فولكس واجن ID الكهربائية الجديدة، تراجعت فولكس واجن عن بعض أهدافها الكهربائية، وقررت تخصيص ثلث الاستثمارات الكهربائية المعلن عنها، ما يعادل 60 مليار يورو، لتطوير وتحديث محركات الاحتراق الداخلي والحفاظ على تنافسيتها في السوق.

وصرح المدير التشغيلي والمالي لمجموعة فولكس واجن هذا الأسبوع: “المستقبل كهربائي ولكن الماضي لم ينته بعد، وسنخصص ثلث استثماراتنا لدعم سيارات البنزين”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%81%D9%88%D9%84%D9%83%D8%B3-%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%86-2.jpg

وتراجعت فولكس واجن  عن أهداف إيقاف مبيعات سيارات الاحتراق الداخلي في اوروبا بحلول 2033 في ظل شعبيتها الصامدة وخاصة في ألمانيا، مع العلم أن الاتحاد الاوروبي نفسه يدرس تأجيل خطوة حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول 2035، وهو قرار واجه انتقادات حادة من بعض الدول وصانعات السيارات على مدار الأشهر الأخيرة.

اقرأ أيضاً: سعر فولكس فاجن تيجوان 2024 مع الفئات وأبرز المواصفات والتقنيات

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل