انضم لأكثر من 10M+ متابع
"فيديو" جاغوار لاند روفر تطور تقنيات قيادة ذاتية للطرق الوعرة Jaguar Land Rover 1
المربع نت – قالت جاغوار لاند روفر أنها بدأت بالعمل على تقنيات قيادة ذاتية تسمح لسياراتها بالسير الذاتي على أي طريق، وعر أو غيره، وبينما تركز معظم صانعات السيارات على نظم القيادة الذاتية للطرق السريعة، اتخذت الشركة البريطانية مسارا مختلفا لتطوير تقنيات ذاتية على الطرق الوعرة والترابية، تحت اسم القيادة الذاتية لجميع الطرق، ويركز المشروع على التعرف على السطوح واجهزة استشعار 3D للطريق يجمع بين الكاميرات واستشعارات الرادار والموجات الفوق صوتية والـ LIDAR لإعطاء نظرة بـ 360 درجة للعالم المحيط بالسيارة.
النظام قادر على التعرف على ظروف السطوح المحيطة عبر قابلية الفحص لخمسة أمتار للامام، ما يسمح لنظام السيارة الذاتي بتعديل وضعيته أوتوماتيكيا قبل انخفاض السيارة في حفرة أو ثلج أو أي سطح منزلق، كما تعمل جاغوار لاند روفر أيضا على تقنيات خاصة تستخدم الكاميرات لتفحص أي عوائق في الطريق، ونظام آخر لاستشعار أي سطح غير مستو.
جاغوار لاند روفر أيضا تقوم باختبار نظام تواصل لاسلكي بين السيارات يسمح بمشاركة المعلومات بين السيارات مثل مكان السيارة وانزلاق عجلاتها وأي تغير لارتفاع نظام التعليق وخلافه، للسماح بسير ذاتي أكثر سلاسة.
توني هاربر، مدير قسم البحث في جاغوار لاند روفر، قال: “نظام التواصل سيسمح باتصال أي قافلة من السيارات في أي طريق وعر، لذا إن توقفت سيارة كمثال ستنتبه باقي السيارات في القافلة، وإذا تعثرت عجلة سيارة في حفرة أو خلافه، سيتم نقل هذه المعلومات فورا لجميع السيارات الاخرى لتنبيههم”.
JLR-all-terrain-self-drving-off-road-1-1024x576 JLR-all-terrain-self-drving-off-road-2-1024x576 JLR-all-terrain-self-drving-off-road-3-1024x724 JLR-all-terrain-self-drving-off-road-4-1024x724 JLR-all-terrain-self-drving-off-road-5-1024x724
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل