انضم لأكثر من 10M+ متابع
"فيديو" شاهد سامسونج تضع شاشات في خلفية الشاحنات لتمكنك من رؤية الطريق أمامها 1

المربع نت – إن تجاوز شاحنة ضخمة يشعرنا بالخطر، ولايوجد حل للتجاوز إلا بالانعطاف العشوائي ورؤية إن كان هناك سيارة قادمة أم لا, صانعة الأجهزة الكورية سامسونج التي صنعت هواتفنا وشاشاتنا المصطحة، قررت ان تبتكر هذا النظام ووضع ميزة تسمح لك بتجاوز الشاحنات بأمان كيف؟

يعمل هذا النظام مثل الأشعة السينية, كاميرا تقع في الجزء الأمامي من الشاحنة وتمسح الطريق وتعرضه في الجزء الخلفي, وقد بدأت نماذج الاختبار في الأرجنتين بإستخدام كاميرا لاسلكية ترسل تغذية على أربع شاشات في الخلف ويمكن للسائق اتخاذ قرار أفضل بكثير يتجاوز أو لا يتجاوز.

اما اذا كنت في الليل فقد قامت سامسونج بتوفير جهاز استشعار للرؤية الليلية يحل هذه المشكلة بسهولة تامة، ولكن هناك عدة أسباب تجعل الشركات لا تستخدمها:

أولاً الأربع شاشات ستكون غالية الثمن وسيكون هدفاً رئيسياً للصوص لسرقتها, ثانياً هذه الصناعة قادرة على المنافسة من حيث التكلفة، وذلك إلا إذا اظهرت تلك الشاشات أيضا إعلانات بيبسي وغيرها من الإعلانات. ولكن لايريد احد أن يدفع ثمن ذلك.

وثمة حل أكثر قابلية للاستمرار في تحسين المركبة بعد كل شيء، نحن على وشك رؤية أول المركبات ذاتية على الطريق وسيكون استهلاكها للكهرباء بنسبة قليلة وربما أقل في الصيانة أيضاً.

وللعلم حتى الآن لم تكن سامسونج قادرة على تأكيد عمل التكنولوجيا وأن هذه الفكرة يمكن أن تنقذ حياة كثير من الناس.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل