انضم لأكثر من 10M+ متابع
"فيديو" شاهد طائرة إسعاف بدون طيار تنقل المصابين إلى المستشفي لإنقاذ حياتهم أينما كانوا 1

المربع نت – نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مجموعة من الفيديوهات والصور لطائرة إسعاف بدون طيار، تنقل المصابين على الفور إلى المستشفي لإنقاذ حياتهم أينما كانوا.

وستفيد مثل تلك الروبوتات بعض المناطق الريفية التى ينتظر بها المصابون لساعات حتى تصل سيارات أو طائرات الإسعاف، ولكن الروبوت الجديد صمم للوصول ونقل المصابين بأسرع وقت ممكن، حيث يمكن للطائرة الهبوط فى أضيق الشوارع، على عكس طائراتالإسعاف التقليدية.

وصممت الطائرة بدون طيار شركة “Argodesign” ومقرها مدينة “أوستن” بولاية “تكساس” الأمريكية، حيث قال “مارك رولستون” مؤسس الشركة إن المثير للاهتمام ظهور طائرات بدون طيار تستخدم فى إنقاذ حياة البشر بدلًا من استخدامها فى مهمات عسكرية أو التصوير الفوتوغرافي.

وتعمل الطائرة عن طريق نظام تحديد الملاحة “GPS”، حتى تصل لحالة الطوارئ فى الوقت والمكان المحدد تماماُ، وبداخلها فنى طوارئ لإسعاف المريض قبل نقله على الفور للمستشفي.

ويتيح ذلك صغر حجمها الذى يمكنها من الهبوط فى كل مكان تقريبًا خلافًا لطائرات الهليكوبتر الأكبر حجمًا، وتفكر الشركة فى تصنيع سيارات إسعاف بدون قائد أيضًا لنفس الغرض.

وأضاف “رولستون” أن طائرة بدون طيار تتكلف حوالي مليون دولار أمريكى، وهى أغلى بكثير من سيارة الإسعاف التقليدية، ولكن فعاليتها أفضل بمراحل، ومن المنتظر تعميم المشروع فى كل أنحاء العالم لإنقاذ العديد من الأرواح.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كاديلاك CT6 2017 في جدة بسعر 87500 ريال سعودي

قبل يومين
87,500 ريال سعودي
جدة

كورلا 2017 في الرياض

قبل يوم
غير محدد
الرياض

Toyota Innova 2017 in Riyadh

قبل يومين
غير محدد
الرياض

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل