انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت شركة فيسكر الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية عن أربعة طرازات جديدة كلياً، ومن المقرر أن تبدأ بإنتاج هذه السيارات بحلول عام 2026، وتهدف شركة فيسكر أن تقدم مجموعة كبيرة من المركبات الكهربائية بقدرات كبيرة من الاعتمادية مع مواصفات مستقبلية فريدة لتتمكن من منافسة العلامات الكهربائية الشهيرة مثل تيسلا.

فيسكر

فيسكر

فيسكر رونين

فيسكر رونين

نبدأ مع سيارة فيسكر رونين الكهربائية الجديدة كلياً، والتي تعد سيارة رياضية بأربعة أبواب بسقف يمكن إزالته لتصبح سيارة مكشوفة، والتي تعد السيارة الكهربائية الأكثر قوة من العلامة الأمريكية، وتتميز بتصميم خارجي رياضي مع أبواب بتصميم انتحاري، وبداخلية فاخرة عالية التقنية بخمسة مقاعد.

تعتمد فيسكر رونين على ثلاث محركات كهربائية تولد مجتمعة قوة تتجاوز 1,000 حصان لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.0 ثانية، وتشير العلامة أنها ستتمكن من تحقيق مدى حركة يبلغ 966 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وسوف يتم إنتاج السيارة بأعداد محدودة بسعر متوقع أن يبلغ 385 ألف دولار (1.4 مليون ريال)، ويمكن حجز السيارة بمقابل 2,000 دولار (7.5 ألف ريال).

شاحنة فيسكر ألاسكا بيك آب

فيسكر ألاسكا بيك آب

قدمت فيسكر شاحنة ألاسكا بيك آب رباعية الأبواب بمنظومة كهربائية بالكامل، لتتنافس مع شاحنات مثل فورد F-150 الكهربائية، و شيفروليه سيلفرادو الكهربائية، و تيسلا سايبرتراك الجديدة بالإضافة إلى العديد من الشاحنات الشهيرة المختلفة.

تشير فيسكر أن شاحنة ألاسكا تم تصميمها لتصبح أخف شاحنة كهربائية في العالم والأكثر استدامة بصورة عامة، والتي تعتمد على تصميم خارجي رياضي بمظهر عدواني بفضل مصابيح الـ LED الأمامية النحيفة مع الخطوط التصميمية الحادة، وصولاً للمصابيح الخلفية المقدمة بمنظومة إضاءة LED بتصميم أفقي بكامل عرض غطاء الصندوق.

سوف تقدم الشاحنة الكهربائية بالعديد من التجهيزات الرياضية والتقنية المتقدمة، ومن المتوقع أن تقدم الشاحنة في عام 2025 بسعر يبدأ من 45,400 دولار (168 ألف ريال)، ويمكن حجز الشاحنة بمقابل 250 دولار (938 ريال).

فيسكر بيير

فيسكر بيير

نصل إلى السيارة الثالثة من شركة فيسكر مع طراز بيير، والذي يعد سيارة كروس أوفر كهربائية مصممة للمدينة، والتي تعتمد على تصميم مبتكر للداخلية حتى تتسع لستة مقاعد من الركاب مع العديد من التجهيزات التقنية المتقدمة ومظهر خارجي رياضي، ومن المتوقع أن تقدم بيير بسعر يبدأ من 30 ألف دولار (112.5 ألف ريال)، وسوف تقدم بأربعة مستويات مختلفة من التجهيزات عندما يتم طرحها للبيع في عام 2025.

إصدار الطرقات الوعرة من فيسكر أوشين

إصدار الطرقات الوعرة من فيسكر أوشن

تعد هذه نسخة مجهزة بالكامل للطرقات الوعرة من سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من فيسكر والتي تدعى أوشين، وتتميز هذه النسخة بحصولها على منظومة كهربائية بقوة إجمالية 550 حصان لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.6 ثانية، مع مدى حركة متوقع أن يصل إلى 644 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تتميز فيسكر أوشين بإصدار الطرقات الوعرة بالعديد من التعديلات الرياضية الخارجية، مثل المصدات الأمامية والخلفية الجديدة مع أقواس العجلات الجانبية الكبيرة مع عجلات رياضية بقياس 20 إنش بإطارات لكافة التضاريس بقياس 33 إنش، وسوف يتم إطلاق هذا الإصدار بالولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2024 مع الإعلان عن باقي المواصفات والأسعار.

شاهد أيضاً:

 

المصدر: فيسكر

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل