انضم لأكثر من 10M+ متابع
قصة مسنة مع قيادة السيارات منذ 40 عام بالباحة 2

المربع نت – عمساء بنت هاظل هي مواطنة سعودية تروي قصتها مع قيادة السيارات منذ 40 عاما، حيث بدأت سرد حكايتها منذ كانت صغيرة وتعلمت القيادة، وذلك حينما كانت ترافق خالها في شبابها إلى المدينة، وأيضا مع زوجها الذي حرص على تعليمها القيادة نظرا لكونه مقيماً في الرياض وهي في محافظة العقيق بالباحة، فكانت تعتمد على نفسها في تدبير شؤون منزلها.

وأضافت أنها تعلمت القيادة واشترت سيارة منذ القدم وذلك من باب الضرورة، نظرا لظروفها الاجتماعية وصعوبة الحياة في البادية ووفاة والدها في وقت مبكر، واضطرارها لنقل والدتها بشكل مستمر للمستشفى.

واستكملت حديثها أنها كانت عندما تنقل أمها إلى المستشفى تعبر الطرق الترابية الفرعية، حتى تقترب من الطريق المؤهل، ثم تحمل أمها على كتفها وتوصلها إلى المستشفى حتى لا تتعرض للمخالفات المرورية، لافتة إلى أن قرار السماح للمرأة بالقيادة سيترتب عليه حل مشكلات كثيرة للسيدات المتضررات.

وأكدت إتقانها إصلاح مركبتها، وأنها لم تتعرض طيلة تلك الفترة لأي مخالفة أو حادثة مرورية، أو حتى نقد اجتماعي لقيادتها نظرا لتفهم الجميع ظروفها، وأعربت عمساء صاحبة السبعين عاما عن سعادتها بقرار السماح للمرأة بالقيادة، وانها تسعى لتكون أول سائقة رسمية بالمنطقة مع دخول قرار قيادة المرأة للسيارة حيز التنفيذ في العاشر من شوال.

قصة مسنة مع قيادة السيارات منذ 40 عام بالباحة 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل