إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – استمرت الشركات الصينية والكورية في الهيمنة بشكل كامل على صناعة البطاريات الكهربائية خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، وفق أحدث بيانات مركز SNE Research الكوري البحثي.

الشركات الصينية والكورية تهيمن بالكامل على صناعة البطاريات الكهربائية حول العالم

الشركات الصينية تكتسح سوق البطاريات الكهربائية

ووضحت البيانات أن شركة CATL الصينية استحوذت على حصة الأسد في سوق البطاريات الكهربائية حول العالم بنسبة 37.6% وحدها، وهي الشركة الوحيدة التي تجاوزت حصتها السوقية العالمية 30%، وتوفر CATL بطارياتها الكهربائية المتطورة لصانعات السيارات داخل وخارج الصين وأبرزهم فورد.

ونرى في المركز الثاني شركة بي واي دي BYD الصينية التي استحوذت على حصة 23.4% من السوق العالمي للبطاريات الكهربائية، مع توظيف معظم هذه البطاريات في سيارات بي واي دي الكهربائية نفسها والتي بدأت بمنافسة سيارات تسلا مؤخراً على لقب السيارات الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم.

حضور قوي للشركات الكورية في قطاع البطاريات

الشركات الصينية والكورية تهيمن بالكامل على صناعة البطاريات الكهربائية حول العالم 1

وفي المركز الثالث نرى شركة LG Energy Solution الكورية بحصة عالمية 12.4%، وفي المركز الرابع شركة SK On الكورية بحصة عالمية 4.7%، مع توظيف معظم هذه البطاريات في السيارات الكهربائية الكورية لهيونداي وكيا وجينيسيس.

وفي المركز الخامس شركة البطاريات الصينية CALB بحصة عالمية 4.7%، ونعود لكوريا في المركز السادس مع شركة سامسونج SDI بحصة عالمية 4.3%.

الشركات الصينية والكورية تهيمن بالكامل على صناعة البطاريات الكهربائية حول العالم 2

الحضور الياباني الوحيد في القائمة هي شركة Panasonic اليابانية في المركز السابع، بحصة سوقية عالمية مقدرة بـ 4.3%، وتستحوذ شركات صينية صغيرة على باقي المراكز الثامنة والتاسعة والعاشرة في القائمة بنسب تتراوح بين 2 و 3%.

اقرأ أيضاً: ريماك نيفيرا R الجديدة هي أقوى وأغلى سيارة كهربائية تم إنتاجها حتى الآن

المصدر: SNE Research

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها