إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تأتي كيا بيكانتو 2023 كواحدة من بين الأبرز والأكثر شعبية في فئة الهاتشباك بالأسواق، وتقدمها كيا كسيارة صغيرة مع مواصفات عملية تجذب الشباب، وذلك من خلال حجمها الصغير وتصميمها العصري وأدائها الاقتصادي المميز ضمن مزايا أخرى سنقوم بعرضها لكم في هذا المقال حيث نتعرف على اهم مواصفات كيا بيكانتو 2023 وأسعارها في السوق السعودي

كيا بيكانتو 2023 واهم المعلومات حول أصغر سيارات الصانع الكوري في السعودية

ما هي اهم مزايا كيا بيكانتو 2023؟

سيارة كيا بيكانتو 2023

تقدم كيا سيارتها كما ذكرنا لتكون سيارة عملية مناسبة للمدن ولتنافس بقوة في الفئة صغيرة الحجم، وبالفعل قدمت نتائح مذهلة منذ بداية تقديمها عام 2004، ومن أهم ما ميز هذه الهاتشباك الأنيقة هو مقدار ما تستهلكه من الوقود، حيث يساعدها صغر حجمها على تقديم كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود.

ودشنتها كيا في جيلها الأول لأول مرة بمعرض فرانكفورت للسيارات عام 2003، وهي تستند على قاعدة العجلات الخاصة بـ هيونداي جيتز الصغيرة، والجدير بالذكر أن طولها بلغ آنذاك 3,495 مم.

اقرأ أيضا فئات وأسعار كيا كارينز 2023.. وأبرز المميزات العملية والمريحة في السيارة الكورية

ما هي موصفات التصميم الخارجي لـ كيا بيكانتو 2023؟

كيا بيكانتو 2023 التصميم الخارجي

يأتي التصميم الخارجي لـ كيا بيكانتو 2023 بطابع رياضي وجذاب يخطف الأنظار، بينما تظهر ملامح التصميم بشكل كبير في الواجهة الأمامية التي تحمل فلسفة التصميم الخاصة بسيارات الصانع الكوري أنف النمر والتي تُعطي بيكانتو طابع فريد وخاص بها.

بينما تُضيف اللمسات الكرومية بالواجهة الأمامية والتي نراها على الشبك الأمامي لمسة أنيقة للمقدمة، وتأتي المصابيح الأمامية بتصميم حاد يُدمج بها مصابيح نهارية تعمل من الـ LED، هذا ويأتي الشبك السفلي يحمل طابع مختلف مع مشتت للهواء يساعد مع الخطوط البارزة على هيكلها الخارجي على تعزيز أدائها على الطريق. 

كيا بيكانتو 2023 من الجنب

وتستند كيا بيكانتو 2023 على عجلات بتصميم جديد مقاس 14 أو 16 بوصة تعزز من قدرة السيارة على المناورة والانطلاق داخل الطرق المزدحمة، بينما يحمل تصميم الواجهة الخلفية طابع رياضي نراه في مصابيح خلفية بتصميم مميز ومصد خلفي يحتوي على عاكسات ضوئية جديدة وأنابيب عادم مزدوجة.

ما هي أبرز مواصفات داخلية كيا بيكانتو 2023؟

كيا بيكانتو 2023 من الداخل

وبالدخول إلى كيا بيكانتو 2023، سنرى المقصورة الجديدة والتي تحمل جمعت بين مزايا الأناقة والعملية، كما اشتملت على العديد من التقنيات المتقدمة وأنظمة السلامة المتطورة، وتُضيف اللمسات البرتقالية الأنيقة بالداخل شكل رياضي يزيد من حماس السائق والراكب أثناء القيادة.

وتشمل التقنيات لوحة لأجهزة القياس مقاس 4.2 بوصة مع شاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 8 بوصة، كما تأتي مع نظام ملاحة يُعد الأفضل في فئتها بالأسواق، مع ميزات اتصال الإنترنت للتحكم في وظائف السيارة المختلفة مثل تكييف الهواء وغيرها الكثير عبر تطبيق الهاتف الجوال، مع تحديثات الهواء عن بُعد للخرائط والبلوتوث الميزات والتحكم الصوتي وغيرهم.

اقرأ أيضا كيا تيلورايد فيس ليفت تصل السعودية.. تعرف على أبرز المزايا مع صور الداخلية الجديدة

ما هي تقينات السلامة ومساعد السائق داخل كيا بيكانتو 2023؟

امان كيا بيكانتو 2023

تقدم كيا بيكانتو 2023 مستوى جيد من الحماية والمساعدة للسائق و الركاب على الطريق، وذلك من ما تتجهز به من أنظمة وتقنيات نشطة تعمل على تعزيز تنافسيتها في فئتها، فقد استخدمت كيا نسبة كبيرة من الصلب القوي عالي القدرة والتحمل في تصنيع هيكلها الخارجي.

كما استخدمت الفولاذ في بعض المناطق الرئيسية ذات الحمل الكبير، مما ساعد على تحسين قدرة الجسم على الشد، وعزز من حماية قمرة القيادة كما حسن من ديناميكيات أداء السيارة.

ومن أبرز أنظمة السلامة بداخلها: 

  • تم تعديل المكابح لتعمل بشكل ملائم لنظام المكابح المانعة للانغلاق لتقليل مسافة التوقف، كما يعمل على زيادة قوة التوقف والتحكم في اتجاه السيارة عند ضغط الفرامل، وذلك يكون بالمحافظة على قبضة الفرملة حتى تقوم بالضغط على دواسة السرعة.
  • مساعد التحكم عند بدء صعود التلال والذي يعمل على منع رجوع السيارة للخلف وذلك عند محاولة التحرك بها نحو الأمام وتحديداً فوق طريق منحدر
  • نظام التحكم الإلكتروني في الثبات يقوم بتوفير أفضل أداء للمكابح والتحكم في الاتجاهات وذلك عبر التوجيه الآلي للقدر المناسب من قوة الكبح ويتم توزيع القوة لكل عجلة على حدة على حسب عزم المحرك بالإضافة إلى ظروف القيادة

شاهد أيضا

ماذا عن قوة كيا بيكانتو 2023 على الطريق؟

اداء كيا بيكانتو 2023

أما عن مواصفات أداء كيا بيكانتو 2023 فهي تستمد قوتها من خيار وحيد للمحرك تأتي مواصفاته كالتالي: 

  • محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي سعة 1.2 لتر مستقيمة، ويستطيع المحرك توليد قوة قصوى تبلغ 84 حصان عند 6,400 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى عزم أقصى يبلغ 121 نيوتن متر عند 4,000 دورة في الدقيقة.

ما هي أسعار كيا بيكانتو 2023 في السعودية؟

سعر كيا بيكانتو 2023

ويُمكنك الحصول على كيا بيكانتو 2023 في السعودية من خلال الوكيل شركة الجبر للسيارات، حيث تأتي كالتالي:

  • كيا بيكانتو 2023 فئة LX بسعر 56,348 ريال سعودي

ويمكنك التوجه للموقع الإلكتروني وكيل شركة كيا في السعودية للتعرف على كامل المواصفات والأسعار.

ماذا نعرف على تاريخ كيا؟

وفي الختام، بعد أن تعرفنا على مواصفات كي بيكانتو 2023 لنُلقي نظرة على تاريخ الصانع الكوري العريق، حيث تشتق كيا اسمها من اللغة الكورية والذي يعني “الخروج من آسيا”، وتحمل الشركة تاريخ عريق حيث تعد من بين الأعرق في هذه الصناعة، فتأسست في عام 1944 حيث بدأت نشاطها في صناعة كل من الأنابيب الفولاذية والدراجات النارية فقط وآنذاك كان اسم الشركة Kyungsung Precision Industry.

وفي عام 1952، غيرت اسمها إلى كيا موتورز، وتوسعت في صناعة الدراجات النارية بالإضافة لبدء تصنيعها الشاحنات والسيارات، ودخلت كيا في شراكة مع فورد الأمريكية عام 1986، لتقوم حينها بتصنيع قطع غيار سيارات للمبيعات في كل من كوريا والصادرات إلى دول أخرى، ومن أبرز طرازاتها آنذاك طراز برايد والذي استند إلى مازدا 121 وأفيلا.

من هو وكيل كيا في السعودية؟

وتقدم كيا خدماتها في السوق السعودي من خلال واحدة من بين أكبر وكالات السيارات في السعودية وهي شركة الجبر للسيارات، وكانت بداية تعاونهما عام 1952، حيث رأت الجبر التجارية مستقبل مشرق لهافي مجال السيارات بالمملكة.

وفي 1959 افتتحت بالفعل أول صالة عرض للسيارات في الخبر في السعودية تحت اسم “برنس موتورز”، وفي 1966 اندمجت برنس موتورز مع نيسان ليتيح ذلك الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى 2008، لتحصل الشركة في هذا العام على حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا في المملكة.

كما تقدم الوكالة خدمات عديدة من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء السعودية، والتي تنقسم إلى التالي:

  • مراكز صيانة كيا والتي تقدم خدمات الصيانة الدورية كما توفر قطع الغيار الاصلية بالإضافة إلى الضمان على القطع المستبدلة
  • فروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء المملكة، حيث تمتلك 43 فرعًا مختلفًا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، والتي تضم مدنًا رئيسية مثل الرياض، جدة، الدمام، أبها، الخبر، الجبيل، المدينة المنورة، الأحساء، القطيف والقصيم.

اقرأ أيضا كيا بيجاس 2023 في السعودية بالمواصفات وأسعار فئات السيارة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول