انضم لأكثر من 10M+ متابع
كيف تحضر لرحلة بر آمنة بسيارتك؟ 1

المربع نت – بالرغم من كون البلدان العربية تتمتّع بالحضارة نفسها تقريباً، الّا أن كل بلد لديه شيء جديد يتميّز به. إن كنت ترغب بالتمتّع بعطلة من دون السفر الى مكان بعيد، ننصحك بالإستمتاع برحلة الى البلدان العربيّة المحيطة بك ولتكن رحلة عن طريق البرّ بسيّارتك. ولكن قد تتطلّب هذه الرحلة تحضيرات مختلفة عن تلك التي تقوم بها قبل السفر جوّاً. اتبع هذه الخطوات للتمتّع برحلة بريّة آمنة ومسلّية.

*إحرص على فحص سيّارتك قبل الإنطلاق بالرحلة. قم قبل أيّام قليلة من الإنطلاق بأخذها الى الكاراج ومعاينتها للتأكد من أنّها لا تعاني أي مشكلة.

*قم بشراء خريطة للبلدان التي ترغب بزيارتها وإن كانت خارطة مفصّلة، وقم مسبقاً بتحديد الأماكن التي ترغب بزيارتها وضع علامة عليها على الخارطة.

*احتفظ بأغراض خاصّة بالحالات الطارئة، مثل الإسعافات الأولية وأدوية مخصصة للدوار والغثيان بالإضافة الى الماء والطعام والشراشف والمصباح الإلكتروني مع بطاريات.

*قم باصطحاب إطار إضافي، فلدى القيادة لساعات طويلة وعلى طرقات جديدة لن ترغب بالمخاطرة وفقدان اطارك من دون أن تتمكن من تغييره مباشرةً.

*اصطحب الوسائد وأكياسا للنوم، فقد ترغب بالتوقف عن القيادة ليلاً والتخييم في مناطق مخصصة لذلك.

*تأكد من اصطحاب مبالغ ماديّة نقديّة وبطاقات ائتمان، ففي رحلات مماثلة لن تتمكن غالباً من زيارة المصرف أو من إيجاد آلات ATM.

*اصطحب برّادا صغيرا لوضع الطعام والمياه والأدوية. فهذا البراد يمكن وضعه في صندوق السيّارة ولن يأخذ مساحة واسعة منها.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل