انضم لأكثر من 10M+ متابع
كيف تعرف أن سلف السيارة عطلان؟ 2

المربع نت – تعتمد السيارات على الكثير من القطع الكهربائية والميكانيكية كي تتمكن من السير على الطرقات، كما أن المركبات وكي يستطيع سائقها تشغيل محركها من الضروري أن تعمل بعض الأنظمة أو بعض القطع بالشكل الصحيح.

ويساهم السلف بشكل مباشر في تشغيل المحرك كما أن تعطله يمكن أن يسبب بمشكلة غير محببة على الإطلاق خصوصاً إذا كنت تتواجد في منطقة بعيدة عن أي مرآب صيانة. وكي تتأكد من أن السلف قد طالته المشكلات لا بد من أن تطلع على التالي.

إذا تأهبت إلى تشغيل المحرك ولم تتمكن من القيام بهذا الأمر حاول أن تقوم بشحن بطارية سيارتك لأن هذه المشكلة قد تكون ناتجة عن انتهاء عمر البطارية.

إذا حاولت تشغيل المحرك ولم تنجح العملية إلا بعد محاولات عدة، من الضروري أن تعرف بأن مشكلة ما قد تكون طرأت على سلف سيارتك.

إذا تكررت الحالة الثانية لا تتأخر في التوجه نحو الميكانيكي كي يقوم بالكشف على السلف.

إذا صادفت الحالة الثانية من جديد وكنت تعرف أين يتواجد السلف، حاول التربيت عليه بقطعة خشبية أو بحجر، فلو تمكنت من تشغيل المحرك فاعلم بأن هذه القطعة قد انتهى عمرها الافتراضي.

من الضروري عزيزي القارئ أن تقوم بالكشف على السلف كل فترة من الوقت كي لا تجد نفسك في مواقف محرجة لاسيما وأن هذه القطعة من شأنها أن تقوم بتشغيل المحرك.

كيف تعرف أن سلف السيارة عطلان؟ 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

شانجان مستعمل CS35 2018 على السوم

قبل 19 ساعة
35,000 ريال سعودي
أبهــــا

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يوم
124,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل