انضم لأكثر من 10M+ متابع
كيف تقوم بتنظيف المحرك من دون إلحاق الضرر به؟ 1

المربع نت – السيارة الجميلة هي التي تكون نظيفة ولماعة في كل الأوقات، لذلك فإن الإقدام على تنظيف كل جزء منها أمر لا بد منه.

وتنظيف المحرك ضروري لأنه ولو لم تقم بهذا الأمر كل فترة من الوقت سوف تساهم بتراكم الأوساخ والزيوت في كل زاوية من المكينة وهذا أمر غير محبب على الإطلاق خصوصاً إذا أردت بيع سيارتك بعد فترة من الوقت.

إلا أنه وفي كثير من الأوقات، يقوم بعض السائقين بتنظيف المحرك عبر رشه بالمياه غير مدركين أن هذه الطريقة قد تسبب بتلف بعض الأنظمة، هذا عدا عن تضرر الكثير من الأسلاك الكهربائية والفيوزات.

هنا قد تتساءل عن أفضل وسيلة أو طريقة لجعل محرك سيارتك نظيفاً في كل الأوقات.

بداية لا تتردد في التوجه نحو محلات زينة السيارات أو المتاجر الكبرى كي تقوم بشراء مساحيق مخصصة لتنظيف سطح المكينة الخارجي. هذا ومن الضروري أيضاً أن تطلع على طريقة التنظيف المتواجدة على هذه المساحيق كي لا تضر بالمحرك.

أما الطريقة الثانية والتي يتبعها كثيرون، هي عبر مسح سطح المحرك بقطعة مبلولة بالمياه وبالقليل من الزيت (للتلميع). عملية المسح هذه وبعد تكرارها لنحو ثلاث مرات سوف تعطيك نتيجة رائعة جداً ومن دون أن تتكلف مبالغ مالية كبيرة.

وفي ما خص الأماكن غير المرئية، وإذا كنت تريد تنظيفها من الأوساخ المتراكمة حاول أن تعتمد على البخار لأنه كفيل بتفتيت الأوساخ أينما تواجدت.

لا تتأخر أبداً في تنظيف مكينة السيارة من الخارج خصوصاً إذا كنت تريد أن تقوم ببيعها.

1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل