انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد غياب استمر للعديد من السنوات، تم الكشف عن لانشيا يبسيلون HF الجديدة كلياً والتي تعد أحدث سيارات العلامة الإيطالية، وتتمتع بأداء رياضي مميز مع محرك كهربائي بالكامل، وخيار إضافي للمشاركة في سباقات الرالي 4 لتعود لانشيا إلى سباقات الرالي مجدداً بعد الاختفاء للعديد من الأعوام.

تعد لانشيا واحدة من أنجح العلامات في سباقات الرالي، حيث لاتزال حتى يومنا هذا العلامة الأنجح على الإطلاق في عالم الرالي، مع 15 بطولة عالمية، وثلاثة بطولات عالمية للصانعين والتحمل، والعديد من الجوائز الأخرى المختلفة في بطولات الرالي العالمية.

لانشيا يبسيلون HF

تعد لانشيا يبسيلون HF الجديدة كلياً أول سيارة كهربائية بالكامل في تاريخ العلامة بشعار HF الذي يمثل الطرازات عالية الأداء، وتعتمد الهاتشباك الصغيرة على محرك كهربائي وحيد بقوة 240 حصان، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 5.8 ثانية، مع نظام تعليق رياضي والعديد من التعديلات المستوحاة من سيارات الرالي عالية الأداء.

وتتمتع لانشيا يبسيلون HF بحصولها على تصميم خارجي رياضي مميز بالعديد من اللمسات التصميمية المستوحاة من سيارات الرالي الشهيرة للعلامة الإيطالية مع أقواس العجلات العريضة باللون الأسود، والعجلات الرياضية الكبيرة.

لانشيا يبسيلون HF

حصلت يبسيلون HF الجديدة على مصابيح أمامية LED مدمجة بالمصد الأمامي للسيارة، مع شبكة وسطية كبيرة باللون الأسود، ومصابيح LED للإضاءة النهارية بتصميم مميز تحت شعار لانشيا الجديد.

على جانبي السيارة سوف نرى العجلات الرياضية الكبيرة، مع الخطوط التصميمية الانسيابية، ومقابض الأبواب الخلفية المدمجة بجانب الزجاج بالأعلى، وصولاً للمقطع الخلفي، حيث حصلت يبسيلون HF على مصابيح LED دائرية، ومصد خلفي بلمسات رياضية.

لانشيا يبسيلون HF

لم تكشف لانشيا عن أبعاد الشاشات الداخلية أو المواصفات الخاصة بها، ولكن من السهل توقع أنها سوف تتمتع بنظام معلومات ترفيهية متقدم من مجموعة ستيلانتس التابعة لها، وحصلت يبسيلون HF على مقاعد رياضية والعديد من الخطوط التصميمية الجريئة بالداخلية.

بجانب سيارة يبسيلون HF، كشفت العلامة الإيطالية عن لانشيا يبسيلون رالي 4 HF الجديدة، والتي تعد النسخة المخصصة لسباقات الرالي من الفئة 4، وتتمتع بحصولها على عجلات رياضية بتصميم مستوحى من سيارات السباقات الكلاسيكية للعلامة ومحرك احتراق داخلي بدلاً من المحرك الكهربائي.

سوف تعتمد لانشيا يبسيلون رالي 4 HF على محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر تربو بقوة 212 حصان، مع ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وترس تفاضلي محدود الانزلاق، ونظام الدفع الأمامي للعجلات.

تشير لانشيا أن سيارة يبسيلون HF الجديدة كلياً لن تصل إلى الأسواق الأوروبية قبل مايو 2025، وسوف تصل إلى الأسواق بجانب سيارتي جاما، ودلتا بإصدارات HF، وتعد هاتين من أشهر سيارات العلامة الكلاسيكية، والتي تخطط لانشيا لإعادة تدشينها مجدداً.

شاهد أيضاً:

المصدر: لانشيا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل