إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد ثلاثة عقود على طرح الجيل الأول من لكزس LX الفاخرة في الأسواق، حصلت الـ SUV أخيراً على أول فئة هجينة في تاريخها باسم LX 700h، مع وضعها في قمة المجال من ناحية السعر والأداء، وتحتفظ الفئة بمحرك 3.4 لتر توين تيربو 6 سلندر الممتاز للموديل الأصلي بالتوازي مع نظام كهربائي لتحسين الأداء وصرفية الوقود.

لكزس LX 2025 الجديدة تنطلق بأول محرك هايبرد في تاريخ الموديل وفئة اوف رود جديدة

مواصفات النظام الهجين الجديد لـ لكزس LX 2025

وضعت لكزس مولداً كهربائياً بين محرك البنزين وناقل الحركة الأوتوماتيكي 10 سرعات، مع تصميم النظام الهجين بشكل مبتكر يضمن استمرار السيارة بمحرك البنزين وحده في حالة حدوث أعطال للمكونات الكهربائية.

واهتمت لكزس بتصميم النظام الهجين بشكل يضمن قدرة السيارة على التعامل مع التضاريس الوعرة بشكل واثق، بما يشمل حماية البطارية والمكونات الكهربائية من تسرب المياه، ما يعني أن LX 700h لا زالت قادرة على خوض 70 سنتيمتر من المياه بدون مشاكل.

لكزس LX 2025 الجديدة تنطلق بأول محرك هايبرد في تاريخ الموديل وفئة اوف رود جديدة 1

تعديلات مخصصة للتضاريس الوعرة

كما أعلنت لكزس عن تقديم فئة Overtrail الجديدة الموجهة للدروب الوعرة لموديل LX، بأقفال تفاضلية أمامية وخلفية قياسية بجانب القفل المركزي، ويمكن الجمع بين حزمة Overtrail والفئة الهجينة، بمزايا تشمل إطارات مجهزة لجميع التضاريس.

لكزس LX 2025 الجديدة تنطلق بأول محرك هايبرد في تاريخ الموديل وفئة اوف رود جديدة 2

للوقت الحالي، تكتمت لكزس على مواصفات وأرقام الأداء للفئة الهجينة الجديدة، مع العلم أن موديل LX 600 القياسي يولد 409 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران، ونعلم أن فئة LX 700h الجديدة ستزن 2780 كيلوجرام لنسخة الشرق الأوسط.

التحديثات الداخلية الجديدة

لكزس LX 2025 الجديدة تنطلق بأول محرك هايبرد في تاريخ الموديل وفئة اوف رود جديدة 3

بجانب النظام الهجين وتحديثات الأوف رود، حصلت لكزس LX 2025 على لوحة عدادات رقمية 12.3 إنش جديدة، ومقاعد أمامية معاد تصميمها، مع دعم الشحن اللاسلكي السريع للجوال ضمن إضافات وتعديلات أخرى.

وستنطلق لكزس LX 2025 المحدثة، بما يشمل فئة 700h الهجينة الجديدة، في الأسواق العالمية لاحقاً هذا العام وستكشف لكزس عن الأسعار قريباً.

اقرأ أيضاً: مواصفات لكزس IS موديل 2025 بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

المصدر: لكزس

شاهد أيضاً:

لكزس عبداللطيف جميل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول