انضم لأكثر من 10M+ متابع
ماذا تفعل في حال خروج الدخان الأبيض من السيارة؟ 1

المربع نت – أن تقود سيارتك وهي تعاني من مشكلات في محركها ليس بالأمر الجيد والمحبب على الإطلاق حيث أن هذه العيوب قد تضعك في مواقف محرجة جداً ومزعجة. ومن الأمور التي من الضروري أن تتنبه لها ظهور دخان أبيض اللون من العادم والذي قد يكون مؤشراً على بعض المشكلات التي يجب أن تُحل فوراً.

ولكن قبل أن تقدم على القيام ببعض الأمور الميكانيكية، حاول أن تقوم بتغيير زيت المحرك والفلتر الخاص به لأن هذا الزيت ولو أصبح قديماً سوف يؤدي إلى ظهور دخان أبيض من العادم.

وقد يكون هذا الدخان ناتج عن سبب بسيط جداً فقد يكون بخار ماء. هذا الأمر الطبيعي ويحدث بشكل كبير إذا كان الطقس الخارجي بارد.

إلا أن الأمر قد يكون خطراً إذا كان سبب هذا الدخان ناتج عن تسرب المياه من نظام التبريد إلى داخل المحرك، أو إذا كانت الأعطال قد طالت اسطوانات المكينة لأنه في هذه الحالة قد تضطر إلى القيام بعملية توضيب للمحرك والتي بالتأكيد ستجعلك تتكلف مبالغ مالية كبيرة. وكي تتأكد من ان المشكلة ناتجة عن عطل في الاسطوانات لا تتأخر في الكشف على منسوب زيت المحرك كل فترة (اسبوع كحد أقصى)، فإذا لاحظت بأن هذا المنسوب يتدنى بشكل ملحوظ فاعلم بأن مشكلة قد طالت الاسطوانات.

10

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل