انضم لأكثر من 10M+ متابع
ماذا عليك أن تفعل إذا اصطدمت السيارة بأحد أبراج الكهرباء؟ 2

المربع نت -حوادث السيارات ليس لها موعد محدد، فهي قدر قد يصيب الإنسان في أي وقت دون سابق إنذار، ولهذا السبب يكون التعامل في مثل هذه المواقف صعباً نظراً لندرة حدوثة.

ومن أخطر الحوادث التي قد يتعرض لها إنسان هي اصطدام السيارة بأحد أعمدة الإنارة وسقوط أسلاك الضغط العالي على السيارة بعد الاصطدام بها، وهناك عدة طرق يجب عليك اتباعها في مثل هذا الموقف للخروج من المأزق دون أن يتعرض أي شخص لأذى.

1-التأكد من سلامتك الشخصية وتحديد درجة الإصابة التي تعرضت لها لا قدر الله.

2-الاتصال بالنجدة وتحديد موقع الحادث بدقة، ووصف حالتك وحالة السيارة بعناية؛ كي يتمكنوا من مساعدتك.

3-إياك أن تقوم بمغادرة السيارة، فهناك احتمال أن تكون كابلات الكهرباء الواقعة على السيارة قد مررت التيار عبر جسم السيارة، وهو ما يعني احتمال تعرضت للصعق الكهربائي الذي يؤدي إلى الوفاة الفورية.

4-حافظ على هدوئك وانتظر وصول المساعدة وامنع أي شخص يحاول الاقتراب من السيارة.

5-لا تحاول تشغيل محرك السيارة على الإطلاق، فقد يكون هناك تسرب في البنزين أو المواد القابلة للاشتعال جراء الحادث وعملية تشغيل المحرك تشعل النيران في سيارتك.

ماذا لو اضطررت للخروج من السيارة؟

قد تضطر للخروج من السيارة بعد اصطدام السيارة بأحد أبراج الكهرباء، وذلك في حالة نشوب حريق بالسيارة أو تصاعد أدخنة غريبة من مقدمتها أو من داخل السيارة، وفي هذه الحالة عليك اتباع خطوات السلامة الآتية:

1-عند خروجك من السيارة يجب أن تتعامل بحذر، وأن تعتمد في خروجك طريقة جديدة وهي القفز من السيارة، والنزول على قدميك في وقت واحد بعد القفز والحرص على عدم لمس أي جزء من أجزاء السيارة فور ملامسة قدميك الأرض؛ حتى لا تتحول إلى كابل كهربائي بشري ينقل الكهرباء من جسم السيارة إلى الأرض.

2- قف على قدميك بشكل متوازن واحرص أن تكون قد ابتعدت عن جسم السيارة المكهرب بقدر كاف.

3- إياك أن تتحرك وتمشي بصورة طبيعية بعد وقوفك على الأرض، وإياك أن تقوم بفتح قدميك أثناء السير، فهذه العملية قد تشكل مجالاً كهربائياً إذا كانت الأرض التي تقف عليها معرضة لصدمة كهربائية نتيجة كابلات الكهرباء.

4-ابتعد عن موقف الحادث والسيارة، ولكن من خلال تحريك قدميك بصورة متقاربة جداً؛ حتى لا تدع مجالاً لمرور الكهرباء بينهما، وتحرك بحيث لا ترفع إحدى قدميك عن الأرض على الإطلاق.

ماذا عليك أن تفعل إذا اصطدمت السيارة بأحد أبراج الكهرباء؟ 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

دودج نيون 2018 في الرياض بسعر 35 ألف ريال سعودي

قبل يومين
35,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز S560 2018 في الرياض

قبل يومين
215,000 ريال سعودي
الرياض

رنج روفر سبورت V6 2018 في الرياض

قبل 3 أيام
170,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل