انضم لأكثر من 10M+ متابع
ماهي أبرز مشاكل السيارة في فصل الشتاء؟ 1

المربع نت – مع اقتراب فصل الشتاء تبدأ مشاكل السيارات دوما في الظهور نظرا لانخفاض درجات الحرارة، وتأثيرها المباشر على أجزاء من السيارة.

وخلال مرحلة ما قبل فصل الشتاء يمكن لقائدي السيارات اتخاذ بعض الإجراءات والتدابير لتعمل وظائف السيارة بشكل موثوق فيه، وكي لا يعرض السائق نفسه لمواقف خطيرة عند السير في الظلام أو الضباب في فصل الشتاء.

تلك الإجراءات يقدمها خبراء السيارات الألمان بنادي ADAC، ونادي AvD، والهيئة الفنية TÜV، والتي تتلخص في الآتي:

الفرامل:

السائق يمكنه القيام باختبار بسيط للفرامل بنفسه على الطرق الزراعية ذات الحركة المرورية الهادئة، فإذا مالت السيارة إلى أحد جوانبها أثناء عمليات الكبح الشديدة، فعندئذ يلزم التوجه بالسيارة إلى إحدى الورش الفنية المتخصصة لمعرفة الخلل الفني بها قبل دخول الشتاء.

ويتعين على الفني فحص إذا ما كانت الفرامل تصدر صوتا أثناء عمليات التباطؤ بالسيارة، ففي هذه الحالة قد تكون “أحذية الفرامل” مفكوكة، وغالبا ما تشير أصوات الصرير إلى تآكل بطانات (التيل).

الإضاءة:

الإضاءة من الأشياء المهمة جدا للسيارة في فصل الشتاء؛ نظرا لغروب الشمس مبكرا عما هو معتاد عليه خلال فصل الصيف، لذلك يتعين على قائد السيارة فحص وظيفة جميع المصابيح بالسيارة بصورة منتظمة، بما في ذلك كشافات الضباب، مع مراعاة أن تكون جميع العواكس والأغطية الزجاجية للمبات شفافة ونظيفة.

مساحات الزجاج:

أحيانا تتسبب المساحات في ظهور آثار تلطيخ على الزجاج الأمامي للسيارة على الرغم من استعمال ماء نظيف، ويرجع ذلك إلى تقادم أنصال المساحات أو التوائها، وهو الأمر الذي يستلزم تغييرها.

14345854431413991281-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%aa%d8%a7%d8%a1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل