انضم لأكثر من 10M+ متابع
ماهي الأخطاء الخمسة للحوادث المرورية؟ 1

المربع نت – عام 1769، عندما اخترع نيكولاس جوزيف كوغنوت أول محرك بخاري وأول عربة ذاتية الحركة، أدرك أن ابتكاره سيصغِّر العالم، وأن العرق البشري سيعتمد عليه. لكنه لم يعِ أن اختراعه سيودي بحياة الملايين.

وفقاً لدراسة حديثة، فإن معظم الناس يفقدون حياتهم بسبب حوادث مرورية. في الواقع، لا يمكننا إلقاء اللوم على المهندس أو الباحث أو المخترع، لأن سبب معظم تلك الحوادث هو خمسة أخطاء نرتكبها أثناء القيادة.

حفاظاً على سلامتك، انتقينا أكثر خمسة أخطاء شيوعاً وأدرجناها في ما يلي:

استخدام الهاتف النقّال: إنه المسبب الأكبر للحوادث، فأكثر من 50% من السائقين الذين تعرضوا لحوادث السير كانوا مشغولين بالتحدث على هواتفهم. رغم القوانين الحكومية التي تحظر استخدام الهواتف أثناء القيادة، لا يكترث الكثيرون بها.

الانشغال بالنظام الصوتي: يعشق معظمنا الموسيقى، وهذا جيد، لكن التركيز على الموسيقى أكثر من القيادة ضار للغاية ويؤثر على قدرتك على القيادة ويشتت مجال الرؤية.

السرعة: مسبّب رئيسي للحوادث التي تقع يومياً حول العالم. يرغب الجميع باختبار سرعة سياراتهم القصوى، والاستمتاع بالتجربة الحماسية، لكن الاختبار محصور بحلبات السباق فقط.

تناول الطعام والشراب في السيارة: الوقت غير مناسب لتناول الطعام والشراب الآن، فأنت تقود السيارة! هل تعلم أن 10% من الذين تعرضوا لحوادث مرورية كانوا يأكلون ويشربون أثناء القيادة؟

توقف السيارة المفاجئ: ترتبط نسبة كبيرة من الحوادث بالتوقف المفاجئ، ولكن هذا الأمر يعتمد على مدى اعتناء المالك بسيارته في الدرجة الأولى. إن إهمال إصلاح السيارة قد يتحول إلى كابوس، لهذا عليك أن تقوم بصيانة دورية للسيارة وتغيّر الزيت والفلاتر والمكابح والمبرّد بانتظام كي تنجو من خطر محتمل.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كاديلاك CT6 2017 في جدة بسعر 87500 ريال سعودي

قبل يومين
87,500 ريال سعودي
جدة

كورلا 2017 في الرياض

قبل 4 ساعات
غير محدد
الرياض

Toyota Innova 2017 in Riyadh

قبل 4 ساعات
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل