إنضم لأكثر من 10M+ متابع
ماهي العلامات التي تبين لقائد السيارة ضرورة صيانة الفرامل؟

المربع نت – هنالك العديد من العلامات التي توضح للمستخدم ان من الضروري صيانة الفرامل. السيارات الحديثة  تاتي بنظام الشاشة التي توضح بالتفصيل الخلل في المركبة. اما بالنسبة للسيارات الاخرى تصدر اصوات عند استخدام المكابح و بهذه الطريقة يبين للمستخدم ان صيانة الفرامل ضرورية.

التالي هي ايضا علامات تبين للسائق ضرورة صيانة الفرامل. الرجة عند استخدام الفرامل بقوة و عدم استجابة دواسة الفرامل كما يجب. من الواجب عند الضغط على دواسة الفرامل ان تكون جامدة و تلين حسب الدعسة و عليها الاستجابة فورا و كلما زاد الضغط عليها يجب ان تلين اكثر و بالوقت نفسه تكثب عملية الوقوف بدقة و سرعة اكثر. اذا حصل و وجد المستخدم دواسة الفرامل لينه اكثر من المعتاد او لاصقة في ارضية السيارة فهذا يعني ان هناك خلل في الامان و يجب التعامل معه بسرعة قصوى. الاصوات الاخرى التي تصدرها الفرامل هي عادة من مقعد السيارة او من عجلة القيادة.

الاصوات التي تصدر يجب ان تعطى اهمية اكبر. الاصوات المتعارف عليها التي تشير ان هناك خلل في المكابح تحتوي على تكات خفيفة, نقرات عالية, لعلعة كثيفة, او صوت نحت و غالبا هذا يحدث في السيارات المستعملة. هذه الاصوات قد تكون بسبب نقص بسائل الفرامل, خراب في قطعة الفرامل, او كحت الدرام مما يجب الاصلاح فورا. من المفضل فحص الفرامل كل 6 اشهر.

بالاضافة إلى الرجة و الاصوات من الفرامل، اذا عاين المسخدم ان هناك خلل في المكابح يجب ان يلقي نظرة اسفل المركبة على اي علامة على تجمع ساثل الفرامل على الارض، لونه بني شفاف فهذا دليل كافي ان هناك خلل في الفرامل و هذا يقلل من الامان و زيادة الخطورة. من المفضل الكشف عن الفرامل قبل كل رحلة للتاكد من سلامتها و سلامة المستخدم.

Sans titre

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول