انضم لأكثر من 10M+ متابع
ما الذي يجب مراعاته عند قطر السيارة عن طريق سيارة أخرى في حال توقفها المفاجئ؟ 1

المربع نت – نادراً ما تتعطل السيارات أمام إحدى الورش الفنية للإصلاح مباشرة, ولذلك يتعين على السائق قطر سيارته في حالة حدوث أعطال بها عن طريق سيارة أخرى, وتنصح الهيئة الفنية لمراقبة الجودة (TÜV Nord) بمدينة هانوفر الألمانية، بأنه ينبغي أن تكون السيارة القاطرة أثقل وزناً من السيارة المعطلة.

ولا يجوز أن يزيد طول حبل القطر عن ثمانية أمتار كحد أقصى، ويجب أن يكون مشدوداً على الدوام. ويمكن قطر السيارة بصورة أكثر آماناً وسهولة من خلال إستخدام قضيب القطر، خاصة مع السياراتذات وزن يبدأ من 5ر1 طن, وقبل بدء السير ينبغي على قائدي السيارتين تحديد خط السير والإتفاق على علامات للتفاهم فيما بينهما.

ويجب أن يتم تفعيل الإشعال في السيارة المعطلة، حتى تعمل الإضاءة ولا يتعرض المقود للإنغلاق, بالإضافة إلى أنه يجب وضع مثلث التحذير على الرف الخلفي إذا كان ذلك ممكناً, وبمجرد الخروج من التعشيقة ونقل ذراع تعشيق ناقل الحركة الأوتوماتيكي على الوضع المحايد ” “Nفإنه يمكن البدء في قطر السيارة, علاوة على أنه يجب تشغيل مجموعة أضواء التحذير في كلا السيارتين, وتنصح الهيئة الألمانية بألا تزيد سرعة السير، عند قطر السيارة، عن 30 كلم/ساعة، سواء كان يتم إستخدام حبل القطر أو قضيب القطر.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل