انضم لأكثر من 10M+ متابع
ما مدى خطورة السيارات الكهربائية بالحوادث؟ 2

المربع نت – كثير من الأشخاص يتسائلون عن أنظمة الأمان في السيارات الكهربائية، وعن مدى خطورتها على الركاب في حالة تعرضها لحادث، وهل تؤثر الطاقة الكهربائية في حالة التعرض لحادث على السائق والركاب، كل هذه التساؤلات نستعرض إجاباتها هنا.

أظهرت دراسات نتائج التصادم في السيارات الكهربائية بأنها آمنة مثل الموديلات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي، وأنه في حالة التصادم يتم قطع الإمداد بالتيار الكهربائي على الجوانب التقنية الخاصة بالبطارية والتوصيلات الكهربائية خلال مدة زمنية بسيطة جدا، حيث ينخفض الجهد الكهربائي في أنظمة السيارات في غضون ثوان معدودة إلى نطاق غير حرج أقل من 60 فولت، بحيث لا يمثل خطورة على السائق والركاب.

ولقد كشفت نتائج اختبارات الحريق والإطفاء، التي تم تنفيذها بواسطة منظمة الفحص الفني ديكرا بالتعاون مع الشركات المنتجة للسيارات الكهربائية، أنه حال نشوب حريق بالسيارات الكهربائية فإن المحركات الكهربائية لا تشكل خطورة أكبر من السيارات المجهزة بمحركات الاحتراق الداخلي.

كما أن الغازات الناتجة عن الحريق بالسيارات الكهربائية تمثل نفس الضرر للغازات الناتجة عن حريق السيارات المجهزة بمحركات الاحتراق الداخلي، بل أن خطر انتشار الحريق أقل في السيارات الكهربائية نظرا لعدم وجود بنزين أو سولار بخلاف السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي.

ما مدى خطورة السيارات الكهربائية بالحوادث؟ 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل