انضم لأكثر من 10M+ متابع
ما هو دور تقنية شمعات التوهج في السيارة "glow plugs" ؟ 2

المربع نت – خلال فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة، تبدأ بعض المشكلات تظهر في السيارات، والتي تنتج عن تأثر البطاريات بسبب انخفاض درجات الحرارة، وهو ما يؤدي إلى تعطلها.

ولكن بعض السيارات تحتوي على تقنية عملية جداً، تعمل على تسخين السيارة قبل تشغيلها، من خلال تسخين بطارية السيارة، وبعض الوصلات داخل المحرك لتجهيز عملية التشغيل والاشتعال.

وتلك التقنية يطلق عليها شمعات التوهج glow plugs، والتي تشبه السخان الكهربائي الذي نستخدمه في تسخين المياه في المنزل.

كيفية استخدام glow plugs:

تعمل شمعات الاشتعال على تهيئة السيارة للعمل قبل تشغيلها، لذا تفعيل شمعات التوهج يكون قبل تشغيل المحرك، ويمكنك تفعيل تلك الشمعات بوضع مفتاح تشغيل المحرك في مكانه المخصص، وبدلاً من إدارته للأعلى ناحية اليمين، قم بإدارته لأسفل ناحية اليسار.

لماذا تضيء لمبة glow plugs في تابلوه السيارة:

من المفترض أن لمبة شمعات التوهج لا تضيء في تابلوه السيارة، حتى لو قمت بجعل السيارة على وضعية التسخين المسبق للتشغيل.

ولكن إذا كانت سيارتك تمتلك تلك التقنية ووجدت أن لمبة glow plugs شمعة التوهج مضاءة داخل التابلوه، أو وجدتها تضيء وتنطفئ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في نظام تشغيل شمعة التوهج، وعليك على الفور أن تتوجه إلى مركز صيانة متخصص؛ كي يكتشف لك تلك المشكلة.

وإذا واجهت تلك المشكلة وأنت تقود سيارتك، فحاول أن تتجنب القيادة على سرعات عاليه، حتى تجعل الأمور تحت السيطرة، ولا تعرض محرك السيارة للتلف.

هل كل السيارات تمتلك تقنية التسخين المسبق؟:

لا تمتلك كل السيارات تلك التقنية، ولن تجد تلك العلامة في الكثير من السيارات، فقط ستجد تلك العلامة بالسيارات التي تعمل بنظام وقود “الديزيل”؛ نظراً لحاجة محركاتها للحرارة؛ كي تتمكن من العمل.

وعليك أن تعلم دائماً أن العلامات الإرشادية التي تظهر في لوحة سيارتك هي لغة السيارة التي تتحدث بها إليك، وتريد أن تخبرك أمراً عليك أن تكتشفه بالذهاب إلى متخصصين.

ما هو دور تقنية شمعات التوهج في السيارة "glow plugs" ؟ 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل