انضم لأكثر من 10M+ متابع
ما وظيفة هذين الزرين في السيارة؟ 1

المربع نت – يصادف السائق أثناء القيادة ظروف مناخية صعبة وقد يحتاج إلى كشافات ضباب تساعده على الرؤية خصوصاً إذا صادف عواصف رملية أو إذا كان المطر يهطل بشدة. في الصورة أعلاه نرى زرين ولكن قد لا يعرف البعض منا الفوائد التي يقدمانها أو ما هي وظيفتهما.

عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن الزرين الذين تراهما هما لمصابيح الضباب (أمامية وخلفية). تتواجد الكشافات الأمامية في مقدمة السيارة وتحديداً في المصد في غالبية الأوقات، وقد تم تطويرها مؤخراً حيث أصبحت من نوع ليد، ما جعل نورها ساطعاً جداً لمساعدة السائق خلال القياة.

أما تلك الخلفية فإما تتواجد في المصابيح أو تقوم الشركة المصنعة بوضعها في المصد في ناحية اليسار. هذه المصابيح لا تستعمل لكشف الرؤية في المنطقة الخلفية، إلا أن المستفيد الأكبر منها هم سائقو السيارات المتواجدة في الخلف، بحيث تحدد لهم موقع المركبة التي تتواجد أمامهم في فترة الضباب، خصوصاً أن هذه الكشافات الخلفية تعمل بقوة مضاعفة عن مصابيح الإضاءة الخلفية العادية.

هذا ومن الضروري أن تعلم أنه عندما تضغط على زر الكشافات الأمامية سوف يضاء باللون الأخضر، أما تلك الخلفية فتتميز بلونها الأحمر عندما تهم إلى تشغيلها.

في النهاية قد تختلف السيارات بطريقة تشغيل مصابيح ضبابها (أمامية أم خلفية) وقد يختلف أيضاً موقع مفاتيحها، إلا أن استخدامها مفيد جداً خصوصاً في الظروف المناخية القاسية.

1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل