إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مرسيدس AMG وان هايبركار هي السيارة الإنتاجية الأسرع في تاريخ حلبة نوربورغرينغ الألمانية منذ أكتوبر 2022 بعد اجتياز الحلبة خلال 6:35 ثانية فقط، والآن عادت مرسيدس للحلبة لإجراء اختبارات جديدة، وكسرت الرقم القياسي مرة أخرى، مع تسجيل معدل قياسي 6:29 ثانية، بفارق 6 ثوان تقريباً عن الرقم الأصلي.

مرسيدس AMG وان هايبركار تكسر أرقام السرعة القياسية مرة أخرى في حلبة نوربورغرينغ

ظروف أفضل سمحت لـ مرسيدس AMG وان بكسر الرقم القياسي مرة أخرى

وتم تسجيل الرقم القياسي الجديد يوم 23 سبتمبر، في ظروف ملائمة إذ كان مضمار نوربورغرينغ جافاً وقتها، مع تسجيل حرارة الهواء عند 15 درجة مئوية، وحرارة الأسفلت عند 20 درجة مئوية، وهي ظروف أفضل من الظروف التي تم تسجيل الرقم القياسي الأصلي خلالها في 2022، ما سمح للسيارة بتحسين رقمها القياسي.

وتم قيادة مرسيدس AMG وان بوضعية “السباق بلس” أثناء المحاولة القياسية الجديدة، وهي الوضعية المناسبة للحلبات، وتقوم بخفض المحور الأمامي للسيارة بـ 37 مليمتر، والمحور الخلفي بـ 30 مليمتر لتحجيم مقاومة الهواء، مع تفعيل جميع الأنظمة الديناميكية في الهايبركار وتوظيف القوة الكاملة المقدرة بـ 1063 حصان من محرك التيربو 1.6 لتر 6 سلندر تيربو المقترن بـ 4 محركات كهربائية.

وعلى الأرجح ستقوم بعض شركات السيارات بمحاولة التفوق على رقم مرسيدس AMG وان قريباً، ومن أبرز السيارات المنافسة المحتملة هي استون مارتن فالكيري، كوينيجسيج جيسكو اتاك، مكلارين W1 القادمة، وهي خليفة موديل مكلارين P1 الأيقوني، وربما بوجاتي توربيون.

اقرأ أيضاً: مرسيدس AMG GT تحصل على أحد أجمل وأجرأ إصدارات العلامة بتصميم مستوحى من فورمولا 1

المصدر: مرسيدس

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول