انضم لأكثر من 10M+ متابع
مصادر: إيقاف موديلات فولكس واجن ارتيون وجيتا قريباً لتراجع مبيعات السيدان العالمية 5

المربع نت – مستقبل سيارات السيدان لفولكس واجن يبدو مهزوزاً إلى حد كبير وفق تقرير أخير من أوتوموتيف نيوز، والذي أشار إلى إلغاء سيارة ارتيون في السوق الأمريكي وعدة أسواق عالمية أخرى بحلول 2024 بعد إيقاف مماثل لموديل باسات.

مع ذلك لن تتخلى فولكس واجن بالكامل عن فئة السيدان، إذ تنوي استبدال سيارة ID. Aero الكهربائية الجديدة بموديل ارتيون المتقادم خلال العامين القادمين .. مع العلم أن فولكس واجن مهدت بالفعل لـ ID. Aero بسيارة اختبارية منذ أشهر ووصفتها بسيدان فاخرة كهربائية متوسطة الحجم.

مصادر: إيقاف موديلات فولكس واجن ارتيون وجيتا قريباً لتراجع مبيعات السيدان العالمية 1

وستأتي ID. Aero الجديدة ببطارية 77 كيلوواط\س بمدى جيد مقدر بـ 620 كيلومتر لكل شحنة.. وبالنسبة لباقي مجال فولكس واجن فيبدو أن موديل جيتا بشكل خاص يقترب من نهاية مماثلة لباسات، ربما بعد مجموعة تحديثات نهائية للسيارة لتوديعها قبل إلغائها في ظل المبيعات العالمية الضعيفة حالياً لفئة السيدان.

بالفعل نرى أن مبيعات فولكس واجن جيتا انهارت من 183 ألف سيارة منذ عقد تقريباً في الولايات المتحدة إلى 100 ألف سيارة فقط في 2019 ثم إلى 55 ألف سيارة فقط خلال 2021، ومن المتوقع تدهور مبيعاتها بشكل أكبر خلال العام الجاري إلى 47 ألف سيارة فقط.

كما أشار التقرير إلى تطوير فولكس واجن لكروس اوفر كهربائية جديدة بثلاثة صفوف مقاعد وطرحها خلال 2024 في نفس وقت تدشين موديلات اطلس واطلس سبورت الجديدة كلياً.

مصادر: إيقاف موديلات فولكس واجن ارتيون وجيتا قريباً لتراجع مبيعات السيدان العالمية 2 مصادر: إيقاف موديلات فولكس واجن ارتيون وجيتا قريباً لتراجع مبيعات السيدان العالمية 3مصادر: إيقاف موديلات فولكس واجن ارتيون وجيتا قريباً لتراجع مبيعات السيدان العالمية 4

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل