انضم لأكثر من 10M+ متابع
"مصادر" تحطم طائرة روسية كانت في طريقها إلى سوريا وعلى متنها 91 راكباً 1

المربع نت – أكدت وزارة الدفاع الروسية تحطم الطائرة الروسية التي كانت قد اختفت من الرادارات فجر اليوم “الأحد” وعلى متنها 91 شخصاً من بينهم جنرال و4 برتبة عقيد، وآخر مقدم.

وقالت الوزارة إن الطائرة وهي من طراز “توبوليف تو-154” كانت في طريقها إلى سوريا، وقد تحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار “سوتشي” بجنوب البلاد، وأنه كان على متنها 83 راكباً و8 من أفراد الطاقم، لافتة إلى أنه تم تحديد مكان سقوطها في البحر الأسود قبالة منتجع “سوتشي”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت اليوم بحسب موقع “روسيا اليوم” عن فقدان طائرة ركاب من الرادارات، وذلك بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار “أدلر” جنوب روسيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي إن الطائرة اختفت من الرادارات في نحو الساعة 05:40، مبيناً أن عمليات البحث عن الطائرة لا تزال مستمرة بمشاركة جميع فرق الإنقاذ الموجودة في المنطقة.

وأضافت الوزارة أن من بين ركاب الطائرة 9 صحفيين وفنانين، كانوا في طريقهم لبلدة حميميم التابعة لمحافظة اللاذقية، للاحتفال هناك بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وأوضحت مصادر بوزارة الطوارئ الروسية أن المعطيات الأولية تشير إلى أن تحطم الطائرة كان بسبب عطل فني خلال عملية الإقلاع، مبينة وفقاً لعدد من الوكالات الروسية أنه تم العثور على عدد من جثث الضحايا، ويجري البحث عن البقية بمشاركة 5 مروحيات، و4 سفن، كما تم العثور على أجزاء من حطام الطائرة على عمق يصل إلى 70 متراً على بعد 7 كلم من شواطئ منتجع “سوتشي”.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل