انضم لأكثر من 10M+ متابع
“مصادر“ تذكرة المرور «بدل فاقد» وثيقة تقدم للسعودي الفاقد لجواز سفره في دولة أجنبية 1

المربع نت – على خلفية دراسة الغاء السماح باضافة مرافقين في جواز السفر السعودي وزيادة الرسوم إلى 600 ريالا لمن عمره عشرون عاما اوضحت مصادر تحدثت إلى “ عكاظ “ أنه ابتداءً من العام القادم ستنتهي المدة المحددة بثلاث اعوام والقاضي بـ تخفيض رسوم جواز السفر واقامة العاملة المنزلية ورخص القيادة بمعدل ٥٠%‏.

 وبينت المصادر المقصود بـ “ تذكرة المرور” بأنها وثيقة تقدم للسعودي الفاقد لجواز سفره في دولة اجنبيه وقيمتها خمسون ريالا. كما تم تعديل رسوم . وثائق السفر من جواز سفر و تذكرة المرور حيث تستحصل رسوم وثائق السفر (ستون) ريالاً سنويا سواء كان لإصدار جواز السفر، أو تجديده، و (خمسون) ريالاً عن إصدار تذكرة المرور خلافاً للمعمول به سابقاً ثلاثمائة ريال عن إصدار جواز سفر، خمسون ريالا عن لاصدار تذكرة المرور.
وزادت المصادر بأن الجهة المختصة في وزارة الداخلية وممثليات المملكة في الخارج تعمل على إصدار جواز السفر و تذكرة المرور وفقا لنظام وثائق السفر، وتحدد اللائحة التنفيذية أوصافهما ومدة صلاحيتهما وإجراءات الحصول عليهما، والحالات التي تمنح فيها تذاكر المرور. أما جواز السفر الدبلوماسي و جواز السفر الخاص فتصدرهما وزارة الخارجية وفقا للنظام الخاص بهما.
ويمنح جواز السفر لطالبه من السعوديين، وللوزارة عند الاقتضاء إصدار جواز سفر أو تذكرة مرور بصفة مؤقتة لأي شخص لا يتمتع بالجنسية السعودية ليستخدمه في سفره خارج المملكة والعودة إليها، وتحدد اللائحة التنفيذية حالات إصدارهما وسحبهما، وإضافة الزوجة والأولاد إلى أي منهما.
ووفقاً للمعمول به حالياً يجوز أن يشمل جواز السفر زوجة حامله السعودية وبناته غير المتزوجات. وأبناءه القصر وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية.
Sans titre
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل