انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعد المملكة بين الدول الأشد حرارة في الصيف، لذلك يعد البحث عن أحدث مظلة سيارة متنقلة في السعودية من الأمور الأكثر تداولاً بين مالكي السيارات للحفاظ على الهيكل وبطارية السيارة ومقصورتها كذلك.

أحدث مظلة سيارة متنقلة في السعودية لحماية سيارتك من الحرارة

أفضل مظلة سيارة متنقلة في السعودية 2025

ولا شك أن ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس المباشرة قد تُلحق الضرر بهيكل السيارة الخارجي والداخلي، لذلك استخدام مظلات سيارات باختلاف أنواعها من الأمور الضرورية التي لا يمكننا الاستغناء عنها.

في هذا السياق، يستعرض لكم موقع «المربع نت» في المقال التالي قائمة لجميع المظلات لاختيار أحدث مظلة سيارة متنقلة تناسب سيارتك، مع استعراض أبرز النصائح للحفاظ على السيارة من حرارة الشمس خلال فصل الصيف.

أفضل مظلة سيارة متنقلة في السعودية 2025

ما هي مظلة السيارة؟

قبل استعراض أحدث مظلة سيارة متنقلة وأسعارها، دعونا نوضح أولاً ما هو المقصود بمظلة السيارة، إذ تُعد واحدة من أهم الكماليات التي يجب عليك امتلاكها إذ كنت تمتلك سيارة.

وتنقسم مظلات السيارات أو كما يطلق البعض عليها “شماسة السيارات” إلى أقسام وأنواع مختلفة، فهناك مظلة سيارة داخلية وأخرى خارجية، والخارجية تنقسم إلى مظلات ثابتة توضع أمام المنازل و مظلات سيارة متنقلة.

المظلات الداخلية يتم وضعها بشكل منفصل على نوافذ السيارة الجانبية والأمامية والخلفية لحماية السيارة من أشعة الشمس العالية.

أضرار الشمس على السيارة

وتعود أهمية شراء مظلة سيارة متنقلة إلى المخاطر التي تتعرض لها سيارتك بسبب حرارة الشمس، وقد يجهل البعض هذه المخاطر، لذلك نرصد لكم أبرز أضرار الشمس على السيارة النقاط التالية:

  • حرارة الشمس العالية قد تؤدي إلى تلف بطارية السيارة، وهي واحدة من أهم أجزاء السيارة الأساسية، إذ تؤدي الشمس إلى تبخر الماء الموجود في المحلول الكهربائي للبطارية.
  • تؤدي حرارة الشمس المباشرة إلى تلف طلاء السيارة.
  • قد تُسبب حدوث أعوجاج في المصدات الأمامية.
  • انهيار القطع المصنعة من البلاستيك في الهيكل الخارجي أو الداخلي للسيارة.
  • تٌفسد طبلون السيارة وتسبب التشققات فيه مما يجعل مظهر السيارة من الداخلي غير جيد.
  • فضلاً عن ما سبق تتسبب أشعة الشمس المباشرة في إتلاف إطارات السيارة. وهي أكثر الأجزاء المتضررة من الشمس.
  • قد تصل التشققات إلى مقاعد السيارة الأمامية بشكل خاص، مما يجعلها تبدو متهالكة وسيئة.
أحدث مظلة سيارة متنقلة في السعودية لحماية سيارتك من الحرارة 1

أفضل نوع مظلة سيارة متنقلة

الآن نصل إلى أنواع مظلات السيارات المتنقلة، ويزخر السوق بالمظلات المختلفة التي تجمع بين مزايا متعددة، ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز الأنواع الشائعة في السوق السعودي بالأسعار:

أنواع مظلات السيارات وأسعارها

  • مظلة سيارة متنقلة من روبوراتي، يمكن طيها بالكامل اوتوماتيكياً بجهاز تحكم عن بعد مع شاحن قابل للفصل بسعر 802 ريال سعودي.
  • مظلة سيارة قابلة للطي ومتنقلة من STALF أوتوماتيكية 4.2 متر/4.8 متر/5.2 متر، جهاز تحكم عن بعد، بسعر 1,345ريال سعودي
  • مظلة سيارة متنقلة من STALF أوتوماتيكية بالكامل بجهاز تحكم عن بُعد مع بطارية قابلة للازالة، بسعر 1,147 ريال سعودي.
  • مظلة سيارة متنقلة من تشاماي لوف، أوتوماتيكية بالكامل بخاصية التحكم عن بعد، قابلة للطي 1270 ريال سعودي.

ويمكنكم البحث عن المزيد من مظلات السيارات المتنقلة القابلة للطي من خلال المتاجر المختلفة أونلاين مثل أمازون لاختيار الأفضل لكم والمقاسات التي تُناسب السيارة الخاصة بكم.

اقرأ أيضاً:افضل اكسسوارات سيارات جديدة 2024 – 2025 لا غنى عنها وأخرى كارثية (صور)

فوائد مظلة السيارة المتنقلة

بعد استعراض قائمة أسعار وأنواه أحدث مظلة سيارة متنقلة في السعودية 2025، دعونا نُبرز أهمية وفوائد استخدام مثل هذه المظلات:

  • لا شك في أن مظلة السيارة القابلة للطي تحمي سيارتك من الأشعة الضارة للشمس بشكل أكبر من غطاء السيارة العادي، وتقلل درجة حرارة السيارة بالتالي تحمي الهيكل من الخارج والداخل.
  • تخفف المظلة الضغط على نظام تبريد سيارتك، بالتالي لن يتم استهلاك كثير من الوقود.
  • ستوفر المظلة حماية مضاعفة لمقاعد السيارة وخاصة المقاعد الأمامية الأكثر عرضة للشمس.
  • ستمنحك حرية في ترك السيارة في أماكن مختلفة في الشارع دون التقييد بالمناطق التي يتوفر بها أشجار أو مظلات ثابتة.

مظلة سيارة رخيصة

على جانب آخر إذا كنت تبحث عن مظلة سيارة متنقلة في السعودية بأسعار رخيصة، يمكنك ذلك من خلال البحث عبر تطبيقات البيع والشراء المختلفة، وعلى رأسها منصة مستعمل وجديد.

منصة مستعمل وجديد، واحدة من كبرى منصات البيع والشراء الإلكترونية التي توفر مساحة وخيارات متعددة للمنتجات المختلفة وبينها إكسسوارات السيارات.

وللبحث عن مظلة سيارة متنقلة ورخيصة في السعودية ابحث عبر منصة مستعمل وجديد

نصائح حماية السيارة من الداخل

في الختام، دعونا نُقدم لكم مجموعة متميزة من النصائح التي يجب عليك اتباعها من أجل حماية سيارتك من الداخل من أشعة الشمس في فصل الصيف :

  • عليك استخدام واقي الحرارة على الزجاج الأمامي للسيارة، لمنع وصول الحرارة إلى لوحة القيادة وعجلة القيادة والأجزاء الأخرى.
  • كذلك، عليك وضع ستائر واقية للحرارة على النوافذ؛ لتخفيف حدة أشعة الشمس، وتخفيض درجة حرارة المقصورة الداخلية.
  • بالإضافة إلى ذلك لا تتردد في تظليل النوافذ؛ لأنه يساعد في عكس أشعة الشمس وإبعادها عن السيارة.
  • كما عليك اترك النوافذ مفتوحة إذا أمكن؛ فعليك ترك جزء بسيط مفتوح من النوافذ؛ لتدوير الهواء داخل السيارة وتقليل درجات الحرارة وتخفيف الضغط الساخن.
  • فضلاً عن ذلك، عليك استخدم أغطية المقاعد؛ حيث تمنحك العديد من المزايا، أبرزها أنها تساعد في الحفاظ عليها نظيفة، وتحميها من الاهتراء والتلف، بالإضافة إلى إبقائها باردة في الصيف.
  • بجانب ما سبق، يمكنك استخدم المرطب للمقاعد الجلدية، فإذا كانت سيارتك مزودة بمقاعد جلدية، سيكون عليك استخدام مرطب خاص لها لحمايتها من أشعة الشمس، حيث إن الشمس تؤثر كثيرًا على المقاعد الجلدية وتتسبب في تشققها.
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل