انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكد رئيس علامة مكلارين، مايكل لايترز، مؤخراً على خطط تطوير سيارة SUV\كروس أوفر رياضية جديدة لمنافسة فيراري بوروسانجوي، والآن كشف رئيس القسم الإعلامي للشركة، بيرز سكوت، معلومات هامة جديدة عن السيارة القادمة.

أولاً وضح بيرز سكوت أن السيارة قد تأتي بأربعة أبواب، مع داخلية أكثر عملية ورحابة مقارنة بسيارات مكلارين الحالية، ما يعني دعمها لأكثر من مقعدين كما هو متوقع من سيارة كروس أوفر.

مكلارين مهتمة بالتعاون مع بي ام دبليو لتطوير SUV فائقة جديدة لمنافسة فيراري بوروسانجوي

خطط مكلارين حيال شاسيه\منصة الـ SUV الفائقة الجديدة 

الإشكالية هنا هي المنصة .. مكلارين لا ترغب في تطوير منصة كاملة جديدة مخصصة لسيارة الكروس أوفر الجديدة بتكلفة قد تصل إلى 1.3 مليار دولار، لذا تدرس مكلارين حالياً خيارات أخرى، أهمها مشاركة المنصة مع علامة بي ام دبليو، والتي تحظى بعلاقة وثيقة بمكلارين، إذ توفر بي ام دبليو الأنظمة الهجينة المستخدمة حالياً في سيارة مكلارين ارتورا.

وعلى الأرجح ستكون سيارة مكلارين SUV الجديدة هجينة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي، وتأمل مكلارين بإكمال الصفقة مع بي ام دبليو خلال 2024 وبدء عمليات التطوير بشكل جاد.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%85%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86-SUV-2.webp

قفزة متوقعة لمبيعات مكلارين 

وتتوقع مكلارين أن تساهم السيارة الجديدة في رفع مبيعات العلامة البريطانية إلى 8000 سيارة سنوياً على مدار العقد الجاري، وهو تحسن كبير مقارنة بالرقم القياسي السابق للعلامة بـ 4,806 سيارة في عام 2018، ولكنه يظل أقل بكثير من مبيعات لامبورجيني في 2023 بـ 10,112 سيارة، أو مبيعات فيراري في 2023 بـ 13,663 سيارة.

اقرأ أيضاً: رسمياً الصندوق السيادي البحريني يستحوذ بالكامل على شركة مكلارين

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل