انضم لأكثر من 10M+ متابع
ملابسات إختفاء شاحنتين تنقلان سجائر بقيمة 5 مليون ريال بالسعودية 2

المربع نت – كثّفت الهيئة العامة للجمارك إجراءاتها بعد اختفاء شاحنتين تحملان كميات من التبغ «سجائر»، خلال عبورهما الأراضي السعودية «ترانزيت» إلى دولتي الكويت واليمن، وتقدر قيمة الحمولة بنحو 5 ملايين ريال.

أجرت الجمارك مراجعة للإجراءات المتبعة في مراقبة شحنات الترانزيت بعد الكشف عن توزيع سائقي الشاحنتين حمولتهما داخل المملكة، وذلك لوقف محاولات التهرب الضريبي، ومخالفات أنظمة وقوانين البلاد، واشتراطات العبور داخل الأراضي السعودية لشحنات الترانزيت.

يذكر أن هيئة الجمارك قد أعلنت أن القيمة المقدرة لعوائد الضريبة الإنتقائية المفترض تحصيلها من المورد لو دخلت بصورة نظامية لن تقل عن 2 مليون ريال.

وطبقا للتحقيقات فقد تبين أن الشاحنة الأولى عبرت منفذ جسر الملك فهد متجهة إلى اليمن عبر منفذ الوديعة، وكان يرافقها إثنان من موظفي الجمارك، مكلفان بمتابعة خط سير الشاحنة والتأكد من وصولها إلى وجهتها دون إفراغ أي من حمولتها داخل الأراضي السعودية، إلا أن سائق الشاحنة قد تمكن من تغافل الموظفين، ولاذ بالفرار بالشاحنة والبضاعة في محافظة الخرج بعد التخلص من جهاز التتبع الخاص بالجمارك، فيما عُثر على الثاني بعد هروبه فور عبوره من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام باتجاه الكويت عبر منفذ الخفجي.

هذا وتشير الوقائع إلى تقصير الموظفين بالحادثة الأولى حسب التحقيقات، أما حادثة الهرب الثانية فقد تم فصل أحد الموظفين على خلفيتها.

ملابسات إختفاء شاحنتين تنقلان سجائر بقيمة 5 مليون ريال بالسعودية 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل