إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إن مواصفات سوزوكي جيمني 2025 ليست واحدة، وعلى وجه الخصوص مع وجود نسختين من السيارة بما يؤدي لاختلافات تتعلق بالحجم والتجهيزات، وهذه الاس يو في اليابانية قد تتوفر بنسخة 3 أبواب أو 5 أبواب، ومن هذا المُنطلق فالسعر أيضاً يتحدد بناءاً على الفئة التي يقع عليها الاختيار.

مواصفات سوزوكي جيمني 2025 في السعودية مع الفئات والأسعار (صور وفيديو)

مواصفات سوزوكي جيمني 2025

تُعد علامة سوزوكي من ضمن العلامات اليابانية المُصنعة للسيارات، ولديها التواجد في عدة دول على مستوى العالم، وهذا من خلال إنتاجها المُتنوع بما يتضمن السيارات السيدان والهاتشباك والاس يو في والميني فان والشاحنات، وفي هذا الصدد هناك مَن يسأل عن مواصفات سوزوكي جيمني 2025.

تندرج هذه السيارة تحت قائمة السيارات العاملة بنظام الدفع الرباعي، وعلى الرغم من الفروقات بين الفئات إلا أن المحرك لا يتغير مع تغير الفئة، حيث إن كافة فئات السيارة بمحرك قوته 101 حصان، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن مواصفات سوزوكي جيمني 2025 مع الأسعار في المملكة العربية السعودية.

مواصفات سوزوكي جيمني 2025 من الخارج

نبدأ الحديث عن هذه السيارة من اللمسات الخارجية التي وضعها بها الصانع الياباني، وتأخذ الاس يو في التصميم الصندوقي، بما أضاف لها السمة المُميزة للكثير من سيارات الطرق الوعرة.

ومن ضمن الفروقات على مستوى مواصفات سوزوكي جيمني 2025 ما يتعلق بالمصابيح الأمامية، حيث إن السيارة بمصابيح هالوجين أو عاملة بتقنية “LED”، وبالإضافة إلى وجود مصابيح نهارية.

يُصبح الشبك الأمامي بلون أسود مع الكروم، وينضم إلى مواصفات سوزوكي جيمني 2025 مصابيح الضباب بالجهة الأمامية والجهة الخلفية، ونظراً لوجود الإصدار 3 أبواب والإصدار 5 أبواب فالأبعاد مُتغيرة، ونذكر لكم الأبعاد على النحو التالي:

ما هي أبعاد سوزوكي جيمني 2025؟

  • الطول: 3,480 مم – 3,820 مم.
  • العرض: 1,645 مم.
  • الارتفاع: 1,720 مم – 1,725 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,250 مم – 2,590 مم.
  • وزن السيارة بدون ركاب: 1,185- 1,205 كجم، أو 1,090- 1,135 كجم.

التصميم الخارجي في سوزوكي جيمني 2025

إن مقابض الأبواب بلون السيارة، كما تتوفر الدعامات الجانبية للأبواب، وبالانتقال إلى جهة المرآة فهي مع خاصية التعديل بطريقة كهربائية، ويُصبح من ضمن الترقيات ضمن مواصفات سوزوكي جيمني 2025 كون المرآة الجانبية بطي كهربائي.

هناك غسالة للمصابيح بالجهة الأمامية، كما جاءت هذه الاس يو في بأكثر من اختيار فيما يتعلق بألوان الطلاء الخارجي، ونكشف لكم عن الألوان المُتوفرة مع عرض توضيحي لكل لون في الفقرة التالية.

ما هي ألوان سوزوكي جيمني 2025؟

ما هي ألوان سوزوكي جيمني 2025؟

مواصفات سوزوكي جيمني 2025 من الداخل

نتوصل بهذه الفقرة إلى مقصورة السيارة، وبالدخول إلى هذه الاس يو في فهي تتسع لعدد 4 ركاب، وعلى نفس النهج نُلاحظ الاختلافات فيما يخص مواصفات سوزوكي جيمني 2025 بناءاً على الفئة المُختارة.

وبالنظر إلى المقاعد فهي بكسوة من القماش، أما النوافذ الأمامية فهي بتحكم كهربائي، وبتعديل يدوي لمقعد السائق والراكب، ومن ضمن التقنيات المُتوفرة الدعم لخاصية البلوتوث لأجل توصيل الجوالات.

إن أسعار السيارات تكون مُتنوعة بما يؤدي لطرح البدائل أمام المشتري، حيث ينتقي كل شخص الفئة المتوافقة معه بالتجهيزات الموجودة بها وسعرها وفقاً لميزانيته، وعلى سبيل المثال من الأشياء غير القياسية في سوزوكي جيمني 2025 شاشة عرض نظام الترفيه.

شاهد أيضاً: سوزوكي جيمني 2022 استعراض كامل+ جميع الأسعار

ما هو نظام الترفيه في سوزوكي جيمني 2025؟

لا تحصل فئات الإصدار 3 أبواب على شاشة عرض لنظام الترفيه، بينما هذه الشاشة تتوفر في الإصدار الآخر أي 5 أبواب، مع الوضع بالاعتبار تغير مقاس شاشة الترفيه وفقاً للفئة التي يختارها المشتري ما بين الاستاندر أو الفل كامل.

يتضح مع متابعة مواصفات سوزوكي جيمني 2025 أن مكيف الهواء أيضاً يقع ضمن الفروقات بفئات السيارة، ما بين إضافة مكيف الهواء بتحكم يدوي أو أوتوماتيكي، وفي هذه الفقرة نُشير إلى مجموعة من التقنيات بالنقاط التالية:

  • يأتي مقود السيارة بوظائف مُتعددة.
  • شاشة عرض نظام الترفيه بمقاس 7 بوصة، أو الترقية لشاشة مقاسها 9 بوصة.
  • مُشغل الأسطوانات CD، والدعم للملفات MP3 / WMA.
  • الدعم لخاصية البلوتوث. الدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

أنظمة الأمن والحماية في سوزوكي جيمني 2025

تتغير مواصفات السيارات أيضاً بأنظمة الأمان وفقاً للفئة التي يحصل عليها الفرد، وعلى سبيل المثال نُلاحظ في هذه الاس يو في اليابانية اختلافات بعدد الوسائد الهوائية، وهذا التجهيز له الدور الحيوي في التقليل من خطر الإصابة، ونذكر مجموعة من تقنيات السلامة في سوزوكي جيمني 2025 بالنقاط التالية:

  • عدد 2 أو 4 أو 6 وسائد هوائية.
  • الدعم لنظام الثبات الإلكتروني.
  • التحكم في الجر. فرامل مانعة الانغلاق.
  • المساعد بصعود المُرتفعات.
  • مساعد لأجل نزول المُنحدرات.
  • الحساسات الخلفية.
  • مثبت للسرعة.
  • كاميرا للرؤية الخلفية.

سوزوكي جيمني 2025 كم حصان؟

يحرص الكثيرون على متابعة مواصفات الأداء للسيارات، وهنا على الرغم من الاختلافات التي تتعلق بالتجهيزات ولكن كافة فئات السيارة تأتي مع نفس المحرك، ولكن بتغير ناقل الحركة ما بين اليدوي أو الأوتوماتيكي، ونكشف لكم عن محرك سوزوكي جيمني 2025 بالجدول المُرفق.

نوع المحركبنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر
ناقل الحركةيدوي من 5 سرعات، أو أوتوماتيك من 4 سرعات
نظام الدفعالدفع الرباعي بالعجلات
قوة المحرك101 حصان
عزم الدوران130 نيوتن. متر
صرفية الوقود15.7 كم/ لتر، أو 15.9 كم/ لتر، أو 16.8 كم/ لتر، أو 17 كم/ لتر (حسب الفئة)
سعة خزان الوقود40 لتراً
محرك سوزوكي جيمني 2025

كم سعر سوزوكي جيمني 2025؟

يُمكن امتلاك جميع سيارات العلامة اليابانية بالمملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي، وهي شركة نجيب أوتو، وبالنسبة إلى سعر سوزوكي جيمني 2025 فالسيارة تبدأ من 93,840 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: سوزوكي سويفت ديزاير 2025 في السعودية مع المواصفات والفئات والأسعار (صور وفيديو)

فئات وأسعار سوزوكي جيمني 2025

اسم الفئةالسعر
فئة GL93,840 ريال سعودي
فئة GLX105,340 ريال سعودي
فئة GL 5DR99,590 ريال سعودي
فئة GLX 5DR111,090 ريال سعودي
كافة الأسعار السابق ذكرها شاملة لنسبة ضريبة القيمة المُضافة

شراء سوزوكي جيمني 2025 مستعملة أو جديدة للبيع

يريد البعض شراء سيارات سوزوكي بحالة جديدة أو مُستعملة، وعلى وجه التحديد يُعد سوق المستعمل وِجهة جيدة عند ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، بما يجعل أمام المشتري عدة بدائل على مستوى الموديلات والأسعار.

ظهرت سيارات الصانع الياباني للبيع من المالكين على تطبيق مستعمل وجديد، وقام كل مالك بتحديد السعر المطلوب حسب سيارته، وفي هذه النقطة يقوم الباحث عن سيارة بالتحدث مع المالك للتفاوض أو التخطيط لإجراء المعانية بأرض الواقع.

شراء سوزوكي جيمني 2025 مستعملة أو جديدة للبيع

نذكر لكم طُرق استخدام وتحميل تطبيق مستعمل وجديد على النحو التالي:

صور سوزوكي جيمني 2025 بجودة عالية

صور سوزوكي جيمني 2025 من الخارج

صور سوزوكي جيمني 2025 من الداخل

عرضنا لكم في هذه المقالة مواصفات سوزوكي جيمني 2025 وبالإضافة إلى الكشف عن كافة الفئات والأسعار في السعودية، وإذا كان لديكم أي سؤال يُمكن كتابته من خلال قسم اطرح سؤالك الآن، وسوف نقوم بالرد عليكم.

المصادر

موقع شركة سوزوكي

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول