انضم لأكثر من 10M+ متابع
مواصفات لكزس LX ستاندرد على السريع: التجهيزات القياسية لأفخم اس يو في من العلامة 6

المربع نت – لكزس LX متوفرة بعدة فئات، وإن كانت بنفس منظومة الحركة، المحرك وناقل الحركة ونظام الدفع، فإن الاختلافات في التجهيزات الداخلية والتكنولوجيا متنوعة بشكل كبير، لدرجة أنها تتوفر بخيار 4 أو 5 أو 7 مقاعد، فإليكم تعريف سريع بالفئة القياسية في النقاط التالية.

1- لكزس LX هي أكبر اس يو في من العلامة اليابانية الفاخرة وتأتي بطول 5.1 متر مع قاعدة عجلات 2,850 مم، ووزنها يتجاوز 2.5 طن، وعند الوكيل الرسمي في السعودية، عبداللطيف جميل، فإن فئة ستاندرد لموديل 2023 تسمى AA Excellence وسعرها 517,500 ريال سعودي شامل الضريبة.

مواصفات لكزس LX ستاندرد على السريع: التجهيزات القياسية لأفخم اس يو في من العلامة 1

2- المصابيح الأمامية في لكزس LX ستاندرد نفس الموجودة في الفئات الأعلى مع 3 شمعات من نوع LED بخاصية التحكم التلقائي المتكيف للإضاءة العالية AHS والإضاءة النهارية. وجنوط العجلات مقاس 22 بوصة بتطعيمات سوداء. والباب الخلفي كهربائي يعمل بدون استخدام اليدين. والقفل بالشفط لجميع الأبواب.

3- المحرك 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر بنزين توين تيربو بقوة 409 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر، وناقل الحركة 10 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع كلي.

مواصفات لكزس LX ستاندرد على السريع: التجهيزات القياسية لأفخم اس يو في من العلامة 2

4- هذه المنظومة يمكنها دفع السيارة للتسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 7 ثانية والوصول سرعة قصوى 210 كم/ س، وكفاءة استهلاك الوقود تبلغ 9.6 كم/ لتر وخزان الوقود بسعة 110 لتر (80 رئيسي + 30 لتر ثانوي).

5- تأتي لكزس LX ستاندرد بنظام تعليق متغير متكيف، وبها وضعيات القيادة الخمسة اقتصادي – مريح – عادي – رياضي – رياضي بلس، إضافة إلى وضع “تخصيص” حيث يمكن ضبط الإعدادات بما يناسب السائق.

مواصفات لكزس LX ستاندرد على السريع: التجهيزات القياسية لأفخم اس يو في من العلامة 3

6- لكزس LX ستاندرد تأتي مع 3 صفوف من المقاعد بإجمالي 7 مقاعد بكسوة جلد، وتدعم المقاعد الأمامية التهوية، والصف الأول والثاني بخاصية التدفئة. والمقاعد الأمامية كهربائية التعديل والصف الثاني يدوي التعديل والصف الثالث بطي كهربائي.

7- نظام المعلومات والترفيه مكون من شاشتين: الرئيسية 12.3 بوصة والثانوية 7 بوصة وبها التحكمات في المقاعد والمكيف، ويدعم النظام الاقتران بالهاتف لاسلكيا مع آبل كاربلاي وسلكيا مع أندرويد أوتو. ونظام الصوت يأتي من بايونيير مع 10 سماعات.

مواصفات لكزس LX ستاندرد على السريع: التجهيزات القياسية لأفخم اس يو في من العلامة 4

8- يوجد مكيف هواء أوتوماتيكي بفتحات مكيف في السقف للصف الثاني والثالث، والتحكم متاح في 4 مناطق بشكل مستقل، بما فيها منطقتين للصف الثاني والثالث.

9- تكتمل تجهيزات الداخلية بفتحة سقف عادية ونظام إضاءة محيطية 64 لون ولوحة شاحن لاسلكي في الكونسول الأمامي، إلى جانب تطعيمات داخلية خشبية.

مواصفات لكزس LX ستاندرد على السريع: التجهيزات القياسية لأفخم اس يو في من العلامة 5

10- 10 وسائد هوائية لتوفير حماية شاملة، وهي الوسادتين الهوائية الأمامية والوسادتين الأمامية الجانبية والوسادتين للركبة، واحدة من كل ما سبق للسائق وأخرى للراكب الأمامي، والوسادتين الستائرية بطول الصفوف الثلاثة، ووسادتين جانبيتين في الصف الثاني.

11- توجد 4 حساسات أمامية و4 حساسات خلفية و4 كاميرات لرؤية 360 درجة ونظام مساعدة الركن مع كشف الأجسام والمركبات والأشخاص للتنبيه أثناء الركن.

12- مثبت السرعة المتكيف ونظام البقاء في المسار والتحذير من التصادم الأمامي مع فرامل طوارئ تلقائية ومراقبة المنطقة العمياء جلها من تجهيزات لكزس LX ستاندرد.

13- يوجد مساعد الصعود والنزول على المرتفعات والتحكم في تأرجح المقطورة والتحكم في الزحف ومساعد الانعطاف واختيار التضاريس المتعددة.

المصدر

شاهد أيضا:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل