إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تُعتبر مواقف السيارات لذوي الإعاقة حقًا أساسيًا لهم، فقد صُممت هذه المواقف لتسهيل حركتهم وتيسير الوصول إلى خدماتهم، ولكن مع الأسف نلاحظ انتشار ظاهرة ركن العديد من السيارات في هذه المواقف بشكل غير قانوني، مما يعرقل حركة الأشخاص ذوي الإعاقة ويُحرمهم من حقوقهم.

مواقف السيارات لذوي الإعاقة حق أساسي لهم وحملة ميدانية تضبط 2,059 مركبة مخالفة

ضبط 2,059 مركبة مخالفة في مواقف السيارات لذوي الإعاقة

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن بدء تنفيذ الحملة الميدانية لضبط المركبات المتوقفة في مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأكدت الإدارة في بيان لها عبر منصة X، عن نجاح الحملة الميدانية، والتي أسفرت عن ضبط 2,059 مركبة مخالفة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وحيث قام المخالفين ملاك السيارات المخالفة بالوقوف في الأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

مواقف السيارات لذوي الإعاقة

جاء ذلك ضمن العمل الميداني المستمر لإدارات المرور في جميع مناطق المملكة لضبط المركبات المخالفة، ومن ضمنها التي تقف في الأماكن المخصصة لهذه الفئة، كما أهابت إدارة المرور، بالجميع التعاون والالتزام بالقواعد الواردة في نظام المرور.

اقرأ أيضًا: حملة ميدانية لمخالفي مواقف السيارات لذوي الإعاقة تضبط 1,932 مركبة مخالفة

جدير بالذكر، أن أهمية تنفيذ حملة ميدانية لضبط المركبات المتوقفة في الأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، تكمن في تحقيق العدالة والمساواة ومساعدة هذه الفئة من المجتمع على الحصول على الحقوق التي تُضمنها لهم القوانين.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول