إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – عندما نفكر عادة في السيارات المدرعة، تقفز إلى الأذهان سيارات الـ SUV العملاقة بمعدلات تسارع بالغة البطء والخمول بسبب الوزن الثقيل للدروع الإضافية.

ولكن حاولت شركة Armor Group الأمريكية قلب هذه الفكرة على رأسها بالكشف عن “أسرع سيارة مدرعة في العالم”، مبنية على سيارة لوسيد اير زفير الموصوفة بأسرع وأقوى سيدان في العالم.

هذه هي أسرع سيارة مصفحة في العالم بسعر 1.7 مليون ريال وقوة 1251 حصان

نفس المحركات الأصلية الممتازة لـ لوسيد اير إصدار الزفير

وتستمر النسخة المدرعة للوسيد اير زفير بنفس المحركات الكهربائية الثلاثة الحالية بقوة مدهشة 1251 حصان، مع دفع كلي، مع العلم أن الموديل الأصلي قبل التعديل يتسارع من السكون إلى 97 كم\س في 1.89 ثانية ويصل لسرعة قصوى 330 كم\س، مع مدى كهربائي إجمالي 687 كيلومتر لكل شحنة.

وقامت الشركة المعدلة بإضافة نوافذ مصفحة خفيفة الوزن، بالإضافة إلى دروع خاصة “أقوى من الصلب بـ 10 مرات ولكن أخف وزناً بـ 5 مرات”، وكل هذه الإضافات أدت لزيادة وزن السيارة بـ 175 كيلوجرام، وهو معدل منخفض مقارنة بمعظم السيارات المدرعة في السوق.

هذه هي أسرع سيارة مصفحة في العالم بسعر 1.7 مليون ريال وقوة 1251 حصان 1

بفضل ذلك، تتمكن السيارة المدرعة من الوصول لسرعة قصوى تتجاوز 320 كم\س رغم الوزن الإضافي، وإن لم تكشف الشركة عن أرقام التسارع والمدى بعد إضافة الدروع.

سعر أسعر سيارة مصفحة في العالم

ويبدأ سعر لوسيد اير زفير المدرعة من 475,000 دولار (1.78 مليون ريال) ما يجعلها أغلى بالضعف تقريباً من إصدار اير زفير الأصلي الذي يبدأ سعره من حوالي ربع مليون دولار، ويمكن للعملاء إضافة دروع أثقل وأقوى للحماية ضد القنابل والرشاشات عالية القوة، ومزايا أخرى تشمل مقابض أبواب مكهربة وغيرها بسعر إضافي.

اقرأ أيضاً: “تقارير المربع” ماذا يحدث داخل شركة لوسيد وكيف ينظر لها المنافسين حول العالم؟

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول