انضم لأكثر من 10M+ متابع
هذه هي أول سيارة شمسية إنتاجية في العالم وسيبدأ تسليمها في نوفمبر القادم 5

المربع نت – لم تحظ الطاقة الشمسية بحضور قوي في صناعة السيارات خلال الأعوام الأخيرة مقارنة بالطاقة الكهربائية أو الهيدروجينية، ولكن قررت شركة هولندية باسم “لايتيير” تغيير هذه المعدلة وتقديم أول سيارة شمسية إنتاجية في العالم باسم “لايتيير 0”.

هذا ليس مشروعاً نظرياً، بل سيبدأ إنتاج السيارة في الخريف القادم، مع بدء التسليم في نوفمبر، وفتحت الشركة باب الحجوزات عليها بالفعل، وتجمع السيارة بين محركات كهربائية وتصميم انسيابي جداً، وبالطبع ألواح شمسية مخصصة لشحن البطارية وإطالة مدى السيارة قدر الإمكان.

وتتميز السيارة بانسيابية مدهشة لتصميم الهيكل الخارجي، لتحقق معامل سحب منخفض جداً 0.19، ما يعني أنها واحدة من أكثر السيارات الديناميكية في السوق، وتؤدي هذه الانسيابية لخفض مقاومة الهواء وخفض استهلاك الطاقة بشكل عام، ما سيؤدي لتحسين المدى.

هذه هي أول سيارة شمسية إنتاجية في العالم وسيبدأ تسليمها في نوفمبر القادم 1

وتزن السيارة 1575 كيلوجرام فحسب، أي وزن مقارب لتويوتا سوبرا، وتأتي بـ 5 أمتار مربعة من الألواح الشمسية التي تغطي الهيكل الخارجي، ووضحت الشركة أن الألواح الشمسية قادرة على توليد طاقة تدعم 11 ألف كيلومتر سنوياً، أو 70 كيلومتر يومياً من الشمس فحسب.

وتقدّر الشركة أنه بالإمكان استخدام السيارة للمهام اليومية العادية لقرابة الـ 7 شهور متواصلة بدون الحاجة لشحنها على الإطلاق، خاصة في الدول المشمسة مثل الخليج العربي.

أما المحرك الكهربائي نفسه، فيدعم مدى صافي 625 كيلومتر لكل شحنة، وتنوي الشركة صنع أقل من 1000 نسخة من السيارة فقط بسعر 263 ألف دولار (991 ألف ريال).

هذه هي أول سيارة شمسية إنتاجية في العالم وسيبدأ تسليمها في نوفمبر القادم 2 هذه هي أول سيارة شمسية إنتاجية في العالم وسيبدأ تسليمها في نوفمبر القادم 3 هذه هي أول سيارة شمسية إنتاجية في العالم وسيبدأ تسليمها في نوفمبر القادم 4

 

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل