انضم لأكثر من 10M+ متابع
هذه هي المدن الأكثر ازدحاماً في العالم.. والرياض مصنفة في المركز الـ 389! 2

المربع نت – تصدرت لندن مرة أخرى قائمة المدن الأكثر ازدحاماً في العالم لعام 2022 وفق دراسة Global Traffic Scoreboard المعدّة من قِبل شركة INRIX، وتقيس الدراسة عدد الساعات المهدرة في الاختناق المروري داخل المدن، والتكلفة المقدرة لهذا الوقت على السائق والاقتصاد المحلي.

وتغطي الدراسة أكثر من 1000 مدينة رئيسية في 50 دولة حول العالم، ووفق الدراسة، هذه هي المدن الأكثر ازدحاماً:

لندن : بمعدل 156 ساعة مهدرة في الزحام لكل سائق سنوياً بالمتوسط
شيكاغو: 155 ساعة مهدرة في الزحام
باريس: 138 ساعة مهدرة
بوستون: 134 ساعة مهدرة
نيويورك: 117 ساعة مهدرة

أين العاصمة السعودية؟ 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WhatsApp-Image-2023-02-08-at-10.05.43-PM.jpeg

المثير للاهتمام هنا أن مدينة الرياض سجلت الترتيب 389 في قائمة المدن الأكثر ازدحاماً، بمعدل 20 ساعة مهدرة سنوياً لكل سائق بالمتوسط بسبب الاختناق المروري، وهي زيادة ضخمة 46% مقارنة بمعدل الساعات المهدرة في عام 2021، وعلى الأرجح هذه المدة قفزت بشكل أكبر خلال 2023.

نقاط نادرة مضيئة حول العالم في جهود مكافحة الزحام 

وشهدت معظم المدن الرئيسية تدهوراً في معدلات الزحام وزيادة في الساعات المهدرة بمعدل 49% في شيكاغو، و59% في مدينة تورونتو الكندية، و88% في العاصمة الأمريكية واشنطن DC، ضمن أمثلة أخرى متعددة، ولكن في المقابل تمكنت بعض المدن من تخفيف الزحام خلال 2022 مقارنة بعام 2021، وأبرزهم العاصمة البلجيكية بروكسل، والتي انخفض عدد الساعات المهدرة فيها بـ 27% لكل سائق بالمتوسط.

من أهم أسباب انخفاض معدلات الزحام في بروكسل وعدة مدن محدودة أخرى هو تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل العام، وتشجيعهم كذلك على ركوب الدراجات للعمل ضمن اقتراحات أخرى. 

حلول مبتكرة لمشكلة الاختناق المروري

جدير بالذكر أن عدداً من شركات السيارات العالمية وعلى رأسهم هيونداي تعمل حالياً على تطوير مشاريع المركبات العمودية الطائرة، أو التاكسي الطائر، والتي تهدف لنقل الركاب لمهامهم اليومية داخل المدن عبر الهواء وتخفيف الاختناق المروري على الأرض، وأعلنت مدينة دبي مؤخراً عن افتتاح أكبر مركز عالمي مخصص لتطوير واختبار المركبات العمودية الطائرة، مع استهداف بدء التشغيل خلال الأعوام الخمسة القادمة.

هذه هي المدن الأكثر ازدحاماً في العالم.. والرياض مصنفة في المركز الـ 389! 1

المصدر: INRIX

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل