انضم لأكثر من 10M+ متابع
"تقرير" حول رغبة السائقين في السيارات ذاتية القيادة 2

المربع نت – في إحصائية أجريت على 1500 من سكان الولايات المتحدة وألمانيا، سُئل مُشاركيها ما إذا كانوا على إستعداد لركوب سيارة ذاتية القيادة كُليًا.

جائت نتائج الإحصائية مثيرة للإهتمام، حيث أن نسبة 55% من المشاركين أدلوا برفضهم التام ركوب سيارات ذاتية القيادة كليًا، إلا أن نسبة 70% منهم أبدوا موافقتهم لركوب سيارات ذاتية القيادة بشكل جزئي، وهي تلك التي تسمح للسائق بتولى عجلة القيادة عند اللازم.

وما أثار الأهتمام في تلك الإحصائية هو أنه بالرغم من أن صناع السيارات يتنافسون لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية إلا أن عملائهم مازالوا في حيرة من أمرهم، حيث أن تقبلهم لتلك التكنولوجيا وإيمانهم بسلامتها مازالت تحوطه الشكوك.

وفي لقاء له مع قناة CNBC، قال مايك رامزي المسئول عن الدراسة خلف الإحصائية، أن الناس يهابون التواجد في سيارة يُسلَبون فيها من السيطرة. لذلك فإن الجيل الأول من السيارات ذاتية القيادة عليه أن يأتي بعجلات قيادة ودواسات، وذلك حتى يتم تهيئة السائقين تدريجيًا.

وحسب ما أشارت الدراسة، فإن السبب الرئيسي وراء تخوف الأشخاص من المركبات ذاتية القيادة بالكامل هو إحتمالية تشوش نظام القيادة في مواقف غير متوقعة، ما قد يؤدي إلى خلل بالأنظمة قد تعرض حياتهم للخطر.

وعلى الجانب الأخر أدلى 29% من المستجيبين للدراسة أنهم يرفضون حتى السيارات ذاتية القيادة بشكل جزئي، ذلك لأنهم ببساطة لا يثقون بتلك الأنظمة.

"تقرير" حول رغبة السائقين في السيارات ذاتية القيادة 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل