انضم لأكثر من 10M+ متابع
هل يمكن خلط زيت المحرك دون مخاوف من تأثيرات على القطع الداخلية للمكينة؟ 1

المربع نت – يتساءل الكثير من الناس حول إمكانية خلط زيت المحرك ومدى تأثيره على القطع الداخلية للمكينة، من هنا عليك أن تعرف أنه بإمكانك أن تقوم بخلط زيوت المحركات ذات درجات الجودة والتركيبات المختلفة ومن دون أية عوارض.

لكن وعلى الرغم مما ذكرناه، فإن الهيئة الفنية لمراقبة الجودة بمدينة هانوفر الألمانية تشير إلى أنه من الضروري أن يُصار إلى الالتزام بالتعليمات التي تصدرها شركات تصنيع السيارات كي لا يتعرض المحرك إلى أضرار ومشكلات خطيرة.

وبالنسبة لجودة الزيوت فهي تعود إلى تركيبتها ذلك أن زيت المحرك يتكون من الكثير من الزيوت الأساسية. هذا وتتضمن زيوت المحركات مواد إضافية تُعرف بالمُحسنات أو بالإضافات.

وفي هذا السياق تؤكد الهيئة الألمانية أن هذه الإضافات تساهم بشكل مباشر بتحسين خصائص الأداء عند تشغيل المحرك خصوصاً إذا كانت درجة حرارة الجو منخفضة.

هذا ويتم التفرقة بين نوعين من الزيوت، وهما الزيوت المعدنية والزيوت التخليقية. لكن وعلى الرغم من أنه يتم استخلاص النوعين من النفط، إلا أن عملية إنتاج الزيوت التخليقية هي أكثر تعقيداً، من هنا تمتاز تلك الأخيرة بسهولة خلطها بالإضافات بصورة أفضل من الزيوت المعدنية.

لا تتردد أبداً في استخدام أفضل الزيوت لمحرك السيارة كي تطيل من عمره قدر الإمكان.

1

1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كاديلاك CT6 2017 في جدة بسعر 87500 ريال سعودي

قبل 21 ساعة
87,500 ريال سعودي
جدة

كورلا 2017 في الرياض

قبل 14 ساعة
غير محدد
الرياض

Toyota Innova 2017 in Riyadh

قبل يومين
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل