انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تريد هوندا أن تقوم بإنتاج هايبر كار جديدة كلياً بتقنيات سيارات الفورمولا 1 للاحتفال بالسنوات العديدة والإنجازات الكبيرة للعلامة اليابانية في بطولة فورمولا 1، وفقاً لتصريحات جديدة.

حيث صرح كوجي واتانابي، رئيس شركة هوندا للسباقات في لقاء صحفي أخير “نريد في المستقبل أن نصنع مثل هذا النوع من السيارات جنباً إلى جانب مع تقنيات فورمولا 1” بعد أن تم سؤاله حول إمكانية تدشين هوندا لهايبركار جديدة بتقنيات فورمولا 1 كما فعلت ريدبول مع سيارة RB17 الخارقة التي سوف يتم تدشينها بالشهر المقبل.

هوندا

هناك العديد من العلامات المشاركة في بطولة فورمولا 1 التي قامت بنقل تقنيات سيارة فورمولا 1 المتطورة إلى سيارات إنتاجية حصرية للغاية كما فعلت ريدبول مع سيارة RB17 الجديدة كلياً وأستون مارتن مع سيارة فالكيري الحصرية.

وبسؤال واتانابي عن خطط هوندا المستقبلية وهل سوف تقوم بتدشين هايبركار مماثلة، قام بالتصريح “نعم، ولكن لا توجد خطط حتى الآن”، وأكمل حديثة مشيراً إلى إمكانية العمل على سيارة مماثلة بالمستقبل.

هوندا فورمولا 1

في الوقت الحالي تقوم شركة هوندا بتزويد فريق ريدبول فورمولا 1 بمجموعة نقل الحركة الفريدة التي تضمن محرك السيارة واستمرت هذه الشراكة للعديد من السنوات، ولكنها سوف تنتهي بنهاية عام 2025، لتبدأ ريدبول بتطوير محركاتها الخاصة بمساعدة شركة فورد الأمريكية.

وسوف تنتقل هوندا من العمل مع فريق ريدبول إلى فريق استون مارتن بدلاً من مرسيدس AMG، لتصبح الشريك الجديد للعلامة الإنجليزية التي تمتلك بالفعل سيارة خارقة بتقنيات سيارة فورمولا 1 “فالكيري”.

هوندا فورمولا 1

وتشير التوقعات أن هايبركار هوندا الجديدة كلياً سوف يتم تدشينها بالتعاون مع استون مارتن التي قد تعمل على بديل جديد لسيارة فالكيري التي سوف يبلغ عمرها عقداً من الزمن بحلول بداية الشراكة مع العلامة اليابانية، مما يعني أن هناك فرصة محتملة لتطوير هايبر كار جديدة بين هوندا وأستون مارتن خلال السنوات القادمة.

شاهد أيضاً:

المصدر: The Drive

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل