انضم لأكثر من 10M+ متابع
هوندا سيفيك 2023 الجديدة تخضع لاختبار الثبات الأوروبي "فيديو" 1

المربع نت – اختبار الثبات الأوروبي، أو اختبار الـ Moose هو أحد أصعب الاختبارات التي تمر بها السيارات الجديدة حالياً ويقيس قدرة السيارة على المناورة السريعة أثناء مواجهة حيوانات أو عقبات مفاجئة أمامها.

وخضعت هوندا سيفيك 2023 الجديدة كلياً لهذا الاختبار مؤخراً، واختار المختبرون النسخة الأوروبية لسيفيك تحديداً، وهي النسخة المزودة بمحرك بنزين 2.0 لتر هايبرد مقترن بمحركين كهربائيين وبطارية ليثيوم أيون صغيرة لتحسين صرفية وكفاءة المحرك، وإن كانت هذه الجوانب غير مهمة  في اختبار الثبات.

كما اختار المختبرون النسخة المزودة بجنوط 18 إنش مع إطارات عالية الاداء من طراز ميشيلان بايلوت سبورت 4، وبالنسبة للنتائج فقد تمكنت سيفيك من اجتياز الاختبار بسهولة بسرعة قصوى 77 كم\س.

هذا المعدل أفضل من معظم السيارات الجديدة التي خضعت للاختبار مؤخراً، بما يشمل بعض السيارات الفاخرة، خاصة عند الأخذ في الاعتبار الوزن الثقيل نسبياً لفئة هوندا سيفيك الهجينة المستخدمة في الاختبار بسبب البطارية الكهربائية، ما رفع الوزن الإجمالي إلى 1517 كيلوجرام، وإن أغدق المختبرون المدح على نظام التوجيه الذي احتفظ بدقته واستجابته على مدار الاختبار.

ويُذكر أن هوندا طرحت مؤخراً نسخة “سيفيك تايب آر” الأعلى أداء للسيارة بأقوى محرك في تاريخ هوندا، وهو نفسه محرك 2.0 لتر تيربو السابق مع تحديثه ورفع قوته إلى حوالي 330 حصان، مع ناقل الحركة اليدوي الشهير للسيارة بـ 6 سرعات.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل