إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تُعتبر هيونداي اكسنت ٢٠١٦ من ضمن السيارات المطروحة في الأسواق بواسطة الصانع الكوري الجنوبي، وعلى وجه التحديد مع إمكانية شراء السيارة بسعر رخيص عن طريق سوق المستعمل، حيث قام المالكون للسيارة بعرضها مع ذكر السعر المطلوب، بما جعلها مُتوفرة بفئات سعرية مُختلفة.

هيونداي اكسنت ٢٠١٦ للبيع مستعملة في السعودية مع الأسعار وأبرز المواصفات (بالصور)

هيونداي اكسنت ٢٠١٦

إن شركة هيونداي من ضمن الشركات الكورية الجنوبية العاملة في صناعة السيارات، ولديها التواجد في عدة أسواق على مستوى العالم، وهذا من خلال سنوات عديد من العمل بطرح سياراتها التي من بينها السيدان والاس يو في، وفي هذا الصدد هناك مَن يبحث عن هيونداي اكسنت ٢٠١٦.

يُفضل البعض امتلاك السيارات بموديلات قديمة على وجه الخصوص عند الرغبة بتقليل التكاليف اللازمة للشراء، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن سعر هيونداي اكسنت ٢٠١٦ مستعملة، وبالإضافة إلى بيان فئات وأسعار السيارة بموديل 2025.

هل تبحث عن هيونداي اكسنت ٢٠١٦ مستعملة للبيع؟

يعد شراء سيارة مستعملة أمراً ذكياً للراغبين في توفير المال، حيث إن السيارات الجديدة تفقد جزءاً كبيراً من قيمتها بمجرد خروجها من الوكالة، ولذلك سوق السيارات المستعملة يتيح لك فرصة الحصول على سيارة بحالة جيدة، وبسعر أقل بكثير من سعر السيارة وهي جديدة.

وعندما يتعلق الأمر بسيارات هيونداي فيمكنك العثور على موديلات مستعملة بأسعار معقولة جداً، خاصةً إذا كنت تبحث عن موديلات غير حديثة، فالموديلات القديمة من هيونداي تأتي غالبًا بأسعار أقل مقارنة بالموديلات الحديثة، مما يجعلها خياراً جيداً لمن لديهم ميزانية غير كبيرة.

هيونداي اكسنت ٢٠١٦ للبيع مستعملة في السعودية مع الأسعار وأبرز المواصفات (بالصور)

ظهرت سيارات هيونداي على تطبيق مستعمل وجديد، سواء كان البحث عن هيونداي اكسنت ٢٠١٦ أو غيرها من سيارات الشركة الكورية الجنوبية، ويقوم كل مالك بعرض سيارته بذكر سعرها، ونوضح الأسعار في الفقرة التالية.

هيونداي اكسنت ٢٠١٦ للبيع مستعملة في السعودية مع الأسعار وأبرز المواصفات (بالصور)

إذا كُنت تمتلك سيارة تريد بيعها، أو تُخطط لشراء سيارة مستعملة يُمكنك الاستفادة من تطبيق مستعمل وجديد، ونُرفق كيفية التحميل والاستخدام على النحو التالي:

كم سعر هيونداي اكسنت ٢٠١٦ مستعملة؟

يُصبح من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها قبل شراء سيارة هيونداي مستعملة، الفحص الفني الدقيق أي يجب أن تأخذ الوقت الكافي لفحص السيارة بشكل جيد للتأكد من أنها في حالة ميكانيكية جيدة.

ومن الهام الاستعانة بميكانيكي مختص أو فني معتمد لفحص السيارة بشكل شامل، وعلى وجه الخصوص عندما يتعلق الأمر بمحرك السيارة، وناقل الحركة، والأنظمة الكهربائية، فالفحص الفني يمكن أن يكشف عن أية مشاكل محتملة قد تؤدي إلى تكاليف إصلاح مرتفعة في المستقبل.

هيونداي اكسنت ٢٠١٦ للبيع مستعملة في السعودية مع الأسعار وأبرز المواصفات (بالصور)

جاءت هيونداي اكسنت 2016 للبيع لدى أكثر من مالك، بما جعل الأسعار ليست واحدة، مع ملاحظة كلما كانت السيارة بفئة أعلى أو حالة غير مستهلكة فالسعر يرتفع والعكس صحيح، وفي هذا الصدد فالسيارة بمتوسط يبدأ من 15,000 ريال سعودي.

شاهد أيضاً: هيونداي اكسنت 2016 الجديدة كلياً تظهر لأول مرة بصور تجسسية

سيارة هيونداي اكسنت ٢٠١٦ في السعودية

تأتي السيارة بتصميم يحتوي على خطوط بازرة على غطاء المحرك، وإذا كان الوقوف من الجهة الأمامية يتوسط شعار العلامة الكورية الجنوبية مُقدمة السيارة، كما أن هيونداي اكسنت ٢٠١٦ بشبكة للتهوئة.

ومع الاستخدام للخطوط الانسيابية ضمن عناصر التصميم الخارجي، وبالنظر إلى المصابيح نجد أنها بتصميم مسحوب إلى حد ما، وبالحديث عن هيونداي اكسنت 2016 هاتشباك فهي بمحرك “GDI” بسعة 1.6 لتر، لكي يتم توليد قوة 137 حصان.

هيونداي اكسنت ٢٠١٦ للبيع مستعملة في السعودية مع الأسعار وأبرز المواصفات (بالصور)

تقوم بعض الشركات بطرح السيارت بتصميم مختلف، كأن تكون السيارة بتصميم سيدان أو هاتشباك، ومع وجود أكثر من فئة فالتجهيزات لا تكون واحدة، وكما ذكرنا سعر هيونداي اكسنت ٢٠١٦، قد يهتم أحدهم بشراء السيارة جديدة بأحدث موديل، ونوضح فئات وأسعار هيونداي اكسنت 2025 بالفقرة التالية.

هيونداي اكسنت ٢٠١٦ للبيع مستعملة في السعودية مع الأسعار وأبرز المواصفات (بالصور)

كم سعر هيونداي اكسنت 2025 بالسعودية؟

تتوفر جميع سيارات العلامة الكورية بحالة جديدة من خلال الوكلاء المُعتمدين بالسعودية، وهم: شركة الوعلان للتجارة، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات، وبالنسبة إلى هيونداي اكسنت 2025 فالسيارة تبدأ من 71,325 ريال سعودي شامل الضريبة، ونذكر كل فئة بسعرها على النحو التالي:

الفئةسعرها
هيونداي اكسنت 2025 فئة Fleet71,325 ريال سعودي
هيونداي اكسنت 2025 فئة Smart75,235 ريال سعودي
هيونداي اكسنت 2025 فئة Comfort82,135 ريال سعودي
هيونداي اكسنت 2025 فئة Premium90,185 ريال سعودي
الأسعار السابق ذكرها تشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

أهمية خدمة تقرير موجز بشراء السيارات المستعملة

إن أحد الجوانب الهامة التي يجب التحقق منها عند شراء سيارة مستعملة، التأكد من عدم تعرض السيارة لحوادث سابقة، أو إذا كانت تعرضت لحادث يجب العلم به ومعرفة مدى تأثيره، فالسيارات التي تعرضت لحوادث قد لا تكون بنفس الحالة التي كانت عليها قبل الحادث، حتى وإن تم إصلاحها بشكل كامل.

ولذلك على المُخطط للشراء أن يبقى على علم بتاريخ السيارة، مع تقديم معلومات حول أية حوادث تعرضت لها السيارة، كما يمكنك فحص هيكل السيارة بحثاً عن أية علامات تدل على وقوع حادث سابق كتغييرات في الطلاء أو وجود خدوش أو تشققات غير معتادة.

وبالنظر إلى خدمة تقرير موجز فهو يقوم بهذا الدور، ويعرض لك صور الحادث عند توفرها أي يجعلك تكتشف تاريخ السيارة قبل الشراء، وهذا بالإضافة إلى تقييم سمعة السيارة وحالتها.

تقرير موجز وفحص السيارة المستعملة قبل الشراء

يتبيّن إلى جانب الفحص الفني فيُعتبر سجل الصيانة واحداً من العوامل الأكثر أهمية عند شراء سيارة مستعملة، فالسيارات التي يتم صيانتها بانتظام تكون عادة في حالة أفضل وتدوم لفترة أطول دون الحاجة إلى إصلاحات كبيرة.

تتطلب السيارات بوجه عام صيانة دورية لضمان استمرار عملها بكفاءة، ولذلك يجب عليك أن تتعرف على سجل الصيانة الخاص بالسيارة.

ومن الضروري أن تتأكد من أن السيارة قد خضعت للصيانة الدورية في المواعيد الموصى بها من قبل الشركة المصنعة، وهذا الأمر يوضحه تقرير موجز كما يذكر عدد مرات الفحص الدوري، ونتيجة آخر فحص دوري خضعت لها السيارة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة هونداي جيب 2025 في السعودية مع الأسعار وأبرز المواصفات (صور وفيديو)

تقرير موجز وفحص السيارة المستعملة قبل الشراء

خطوات هامة بشراء السيارات المستعملة

  • إنه بعد إتمام الفحوصات اللازمة والتأكد من حالة السيارة، فيأتي وقت التفاوض مع البائع للحصول على أفضل سعر ممكن في سوق السيارات المستعملة، والتفاوض على السعر يمكن أن يوفر لك جزءاً كبيراً من المال.
  • يكون من بين العوامل الهامة التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة هو الممشى، أي المسافة التي قطعتها السيارة “عداد الكيلومترات”، وكلما قل عدد الممشى كان ذلك أفضل، لكون السيارة لم تتعرض للكثير من الاستخدام.

عرضنا في هذه المقالة كيفية شراء هيونداي اكسنت ٢٠١٦ مستعملة، وبالإضافة إلى عرض فئات وأسعار السيارة بالموديل الجديد 2025 في السعودية، وإذا كان عندك أية استفسار من المتاح تقديمه من خلال قسم الأسئلة والأجوبة، لكي نقوم بالرد عليكم.

المصادر

موقع شركة هيونداي

الموقع الرسمي لخدمة موجز

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول