إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد أعوام من الشائعات المشوقة، أكدت هيونداي رسمياً تطوير موديل إنتاجي مبني على سيارة N فيجن 74 الاختبارية المدهشة، ضمن خطط طرح 21 موديل جديد كلياً بحلول 2030.

ووصفت هيونداي سيارة N فيجن 74 الإنتاجية كواحدة من سياراتها الكهربائية القادمة عالية الأداء، بدون الكشف عن أي مواصفات تقنية للوقت الحالي.

رسمياً هيونداي ستطرح موديل إنتاجي للسوبركار المدهشة N فيجن 74

طبيعة المحرك المتوقع لـ هيونداي N فيجن 74 الإنتاجية

يبدو إذن أن السيارة ستتخلى عن المحرك الهيدروجيني المبتكر الذي رأيناه في النسخة الاختبارية بقوة 671 حصان لصالح محرك كهربائي جديد عالي الأداء، وهذا هو الاتجاه الأرجح في ظل البنية التحتية الضعيفة جداً للسيارات الهيدروجينية حول العالم.

ولكن في المقابل، أشارت تقارير كورية إلى أن هيونداي قد تجمع بين محركين كهربائيين وخلايا الوقود الهيدروجينية لتوليد 800 حصان، ولكن لا توجد أي تأكيدات رسمية للوقت الحالي.

رسمياً هيونداي ستطرح موديل إنتاجي للسوبركار المدهشة N فيجن 74 1

ومن المتوقع أن تكون السيارة حصرية جداً بمعدل إنتاج مقتصر على 100 نسخة فقط، منهم 70 نسخة للطرق العامة، و30 نسخة للسباقات.

متى سنراها في الطرق؟

للأسف لم توضح هيونداي موعد طرح السيارة الرياضية.. كل ما نعرفه أنها ستنطلق في الأسواق قبل 2030، مع العلم أن تقارير كورية أشارت إلى احتمالية إنتاجها في عام 2026، وعلى الأرجح سنبدأ برؤية صور وفيديوهات تجسسية للسيارة أثناء اختبارها في الطرق العامة قريباً.

اقرأ أيضاً: مميزات هيونداي فينيو 2024 التي تجعلها سيارة رائعة في المدينة

شاهد أيضاً:

هيونداي الوعلان

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول