انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية اشتراطات محدثة لإنشاء المباني السكنية، ضمن مساعيها لتسهيل الإجراءات وتوحيد الاشتراطات المتعلقة بالرخص الإنشائية الجديدة وتحسين السلامة والصحة العامة والمشهد الحصري.

وزارة الإسكان تعلن عن اشتراطات جديدة لإنشاء المباني السكنية تشمل توفير موقف سيارة داخل حدود الملكية لكل فيلا

اشتراطات توفير موقف سيارات داخل الفلل السكنية

من أبرز الاشتراطات المحدثة هو اشتراط توفير موقف سيارة داخل حدود الملكية لكل فيلا سكنية مساحتها 400 متر فأقل، وموقفين للسيارات بالفلل التي تزيد مساحتها عن 400 متر مربع، وألا يقل عرض غرفة نوم السائق والعاملة المنزلية عن 2.1 متر مربع، ولا تقل المساحة عن 6.5متر مربع، وتوفير مرمى للنفايات في المباني أكثر من 4 أدوار بحيث يكون مفتوحاً في كل دور.

وسمحت هيئة الإسكان بإلغاء السور الأمامي جهة الشارع لتكون مساحة الارتداد النظامي مواقف سيارات للوحدات السكنية التابعة للفيلا، وبأن يكون الدور الأرضي مواقف سيارات بالعمائر السكنية متعددة الأدوار ولا يحتسب في هذه الحالة من عدد الأدوار النظامية.

وزارة الإسكان تعلن عن اشتراطات جديدة لإنشاء المباني السكنية تشمل توفير مواقف سيارات داخل حدود الملكية لكل فيلا 1

كما سمحت الهيئة بزيادة نسبة الإسكان في الملاحق العلوية إلى 70%.وزيادة نسبة البناء في الدور الأرضي والدور الأول في الفلل السكنية من 70% إلى 75%، مع السماح بفصل الأدوار في الفلل السكنية.

وتضمنت الاشتراطات كذلك زيادة الارتفاعات في الفلل السكنية، والأسوار الجانبية، وسترة السطح، وزيادة في نسب البناء لجميع الأدوار بما فيها الملحق العلوي، والسماح للفلل السكنية البناء بالارتدادات في الدور الأرضي على جميع الجهات، وتلبية متطلبات الصحة العامة والسلامة وفق اشتراطات كود البناء السعودي، وكذلك مواصفات المواد وجودة التنفيذ والأدلة والأكواد المرجعية.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

للبيع ازيرا 2013 في الرياض

قبل ساعتين
غير محدد
الرياض

اكسنت 2015 للبيع

قبل 3 ساعات
25,000 ريال سعودي
الطائف

كامري 2002 اوتوماتيك

قبل 4 ساعات
18,000 ريال سعودي
الرياض

للبيع هوندا اكورد مديل 2007

قبل 4 ساعات
15,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل