انضم لأكثر من 10M+ متابع
وسم #تزايد_حوادث_الدهس_بالطائف يسلط الضوء على مشاكل المحافظة المرورية 2

المربع نت – على إثر مصرع أم وابنها دهسًا في حادث مروري بالطائف، قام الأهالي بإنشاء وسم على “تويتر” بعنوان “#تزايد_حوادث_الدهس_بالطائف” من أجل تسليط الضوء على خطورة الوضع بالمحافظة.

وانتقد المشاركون في الوسم صمت الجهات ذات العلاقة، والاستمرار في إلغاء الإشارات التي تَسببَ إلغاؤها في إلغاء ممرات المشاة والمعاقين، وتم إعطاء الأولوية للسيارات؛ ما أدى إلى تزايد حوادث الدهس المختلفة في عدة شوارع رئيسة.

وأوضح المغردون أن جسور المشاة في الطائف قليلة جدًّا، ولا تُغطي سوى أقل من 5% من احتياج الطائف لهذه الجسور، مطالبين الجهات المختصة بتشكيل لجنة عليا للوقوف على شوارع الطائف وإيقاف الخطر الذي يهدد أرواح الناس، وبالذات الأطفال والمعاقين وكبار السن،

هذا وأكدَوا أن إلغاء الإشارات المرورية ساهم بدون شك في إزهاق أرواح كثير من الأبرياء؛ لاضطرارهم للمرور عبر الشوارع المختلفة، وبالذات القريبة من الأسواق والأحياء السكنية، دون أن يكون لهم أي مجال آخر سوى العبور من بين السيارات المتهورة التي داهمتهم بشكلٍ مفاجئ.

من جانبه علق الإعلامي “سعيد الزهراني” على الوضع، مشيرًا إلى أن ما يحدث في شوارع الطائف أمر غريب، لافتًا إلى أن المستغرب إعطاء الأولوية للسيارات على حساب المشاة والمعاقين، وهو ما يخالف أبسط حقوق تلك الفئة.

وسم #تزايد_حوادث_الدهس_بالطائف يسلط الضوء على مشاكل المحافظة المرورية 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل