انضم لأكثر من 10M+ متابع
“أمانة الطائف“ تعد بتطوير طرق ضاحية “الحوية“ في ظل شكاوى المواطنين من الزحام والتكدس 1

المربع نت – فيما شكا عدد من أهالي وسكان ضاحية الحوية شمال محافظة الطائف من الزحام والتكدس للمركبات في أهم شوارعها وشريانها الرئيس شارع الستين، أكدت الأمانة بأنها أعدت دراسة متكاملة لتوسعة وتطوير الطريق لاستيعاب النمو السكاني والكثافة المرورية.

وأوضح مواطنون لـ»مكة» أن الطريق الذي تقع عليه معظم الأسواق والمطاعم الكبيرة وكذلك جامعة الطائف والمدينة الرياضية لم يشهد أي تطوير أو تحديث منذ إنشائه قبل نحو 35 عاما.

وقال سلطان البرقاوي -من سكان الحوية- إن الشارع الرئيس لا يتطور، وتزداد كثافة المركبات عاما بعد عام، حيث لم تعمل إدارتا البلدية والمرور على توسعته أو إعادة تنظيمه بالشكل الذي يفك الاختناقات المرورية، خاصة في أوقات الذروة، وأضاف بأن وجود المحلات والأسواق والمطاعم على ذات الشارع جعله تجاريا ومهما جدا، ولذلك يحدث الإرباك المروري مع كل مواسم الإجازات والصيف، مطالبا بأن يعاد تأهيل ستين الحوية، إما بتوحيد المسار، أو التوسعة من الجوانب بنزع بعض الملكيات.

ويشاركه الرأي علي العصيمي بأن جميع أحياء الحوية والتي تزيد على عشرة أحياء، ويسكنها نحو 150 ألف نسمة يترددون على هذا الطريق الحيوي، ومع هذه الكثافة المرورية التي يشهدها، لم تحرك الأمانة أو إدارة الطرق أو المرور ساكنا تجاه ضرورة توسعته، أسوة بالاهتمام الذي تجده طرق وأحياء مدينة الطائف الأخرى من قبل الأمانة من خلال تطويرها بعد نزع الملكيات وتقليص حجم الرصيف الجانبي ومنع المحلات من زيادة حجم الأرصفة.

وأوضح العصيمي بأن إعادة تأهيل الشارع أصبحت ضرورة مع تزايد سكان الحوية، فالتكدس المتكرر في الستين يعطل مصالح المواطنين ويربك الحركة، ويتسبب في التأخير عن الأعمال، بالذات عند التقاطع مع جامعة الطائف.

من جهته أكد المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم أن الأمانة أعدت دراسة متكاملة لتوسعة وتطوير شارع الستين بالحوية، بما يواكب كثافة الحركة المرورية عليه، كما عمد أمين الطائف المهندس محمد المخرج بالتنسيق مع الجهات المختصة وجامعة الطائف لتطوير الطريق من الموقع المجاور لمبنى الجامعة، والجهود التنسيقية مستمرة لتوسعته وتطويره بما يحقق احتواء الحركة المرورية بالشكل الأمثل.

Sans titre36

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل