انضم لأكثر من 10M+ متابع
“مصادر“ إطلاق مرحلة التشغيل التجريبي لـ“حافلة الطائف السياحية“ 1

المربع نت – بحسب صحيفة “مكة“ أطلق مجلس التنمية السياحية في الطائف أمس مرحلة التشغيل التجريبي لـ»حافلة الطائف السياحية» وفق المسارات السياحية المعتمدة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف.

وأوضح مدير الفرع أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمحافظة عبدالله السواط أن انطلاق الحافلة السياحية يأتي ضمن مبادرة المسارات السياحية «اكتشف وجهتك» التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتعريف السائح بالمواقع السياحية وفق برنامج سياحي معتمد ومن خلال مسارات محددة.

وأضاف أن برنامج الحافلة السياحية الذي يأتي بالشراكة مع مجموعة الحكير «باص الطائف السياحي» اعتمد من مجلس التنمية السياحية بالمحافظة ضمن روزنامة فعاليات صيف الطائف 37 التي تشمل حزمة من الفعاليات المنوعة التي تناسب فئات المجتمع.
يذكر أن هذا المشروع خصصت له حافلتان، الأولى تستوعب 53 راكبا، والثانية 67 راكبا، جهزتا خصيصا للرحلات السياحية وفقا للمسارات المعتمدة ويعمل بهما طاقم عمل مدرب ومؤهل للتعامل مع السائح بمرافقة مرشد سياحي يتولى عملية وصف الأماكن، بواقع أربع رحلات يوميا على كل مسار بواقع رحلة لكل ساعة بدءا من الخامسة عصرا ومرتبطة الكترونيا لضبط المواعيد ومتابعة حركة المرور.

المسارات المعتمدة لرحلات الحافلة

الأول

ينطلق من حديقة الملك فهد مرورا بسوق البلد ومسجد العباس والقصور القديمة ووادي وج ومسجدي الكوع والقنطرة والردف وشارع شهار
الثاني

يبدأ من مركز الهدا – محطة التلفريك – ليطوف مرتفعات الهدا ومزارع الورد والفواكه وعددا من المعالم السياحية.

Sans titre1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل