انضم لأكثر من 10M+ متابع
كيف تحافظ على زجاج سيارتك لعمر أطول؟ 1

المربع نت – تجنب إغلاق الأبواب بقوة حيث يتسبب الإغلاق العنيف للأبواب في إحداث هزات قوية تؤثر على الزجاج الأمامي للسيارة، وهو ما قد يتسبب أيضًا في انتشار الشروخ الصغيرة بزجاج السيارة، حسب موقع العناية بالسيارات «إف دبليو فلون».

لا تستخدم منظفات الزجاج التي تحتوي على الأمونيا فهي خطرة على الصحة ويمكنها تغيير لون الزجاج، يمكنك بدلاً عن ذلك مسح الزجاج أسبوعيًا بالخل أو الكحول باستخدام قطع من القطن أو المايكروفايبر.

قم بإصلاح أي خدوش أو تشققات صغيرة بالزجاج فور ظهورها، يتشقق الزجاج من الرمال والأتربة لذلك ينصح بالفحص الدوري وإصلاح الشروخ الصغيرة حتى لا تتمدد في الحجم.

ركن سيارتك في الأماكن المشمسة، يتسبب تسليط ضوء الشمس المباشر على الزجاج الأمامي فترات طويلة في تقصير عمر الزجاج كما تتسبب الحرارة في انتشار الشروخ الصغيرة.

افحص المساحات دوريًا، قد تتسبب الرمال أو الأتربة العالقة في المساحات في إحداث خدوش بالزجاج عند تشغيلها لذا يجب تنظيفها دوريًا باستخدام سائل تنظيف زجاج السيارة

لا تشغل المساحات قط على الزجاج الجاف، وظيفة المساحات هي إزاحة المياه لذا قد يتسبب تشغيلها من دون وجود ماء أو سوائل في خدش الزجاج وإفساده.

Sans titre1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل