إنضم لأكثر من 10M+ متابع
“أودي” A8 موديل 2018 ستكون أول سيارة ذاتية بالكامل في حالات خاصة Audi

المربع نت – ذكرتنا الحوادث الأخيرة لسيارات موديل S لتيسلا أثناء تشغيل التوجيه الذاتي، والتى أدت في واحدة منها إلى مقتل السائق، ان تقنيات القيادة الذاتية لا زالت في بدايتها، ولكنها تستمر في التطور بشكل بالغ السرعة، حيث من المتوقع قدوم أول سيارة العام القادم بقابلية ذاتية عند المستوى الثالث.

المستوى الثالث هنا يعني أن السيارة يمكنها التحكم الذاتي الكامل في القيادة ولكن في مواقف خاصة فقط، بينما المستوى الرابع يعني قدرة السيارة في التحكم الذاتي في كل الأحوال ما عدا الظروف القاسية مثل التغيرات المناخية العنيفة، واخيرا نصل إلى نهاية الطريق، المستوى الخامس، والذي يعني قدرة السيارة على السير بشكل تام وكفء بدون أي تدخل بشري.

طبقا لتقارير أخيرة، ستتوفر أودي A8 موديل 2018 في الأسواق العام القادم بقابلية ذاتية عند المستوى الثالث، وهي أول سيارة في العالم تصل لهذا المستوى، بينما الظروف الخاصة التي سيمكن للسيارة التوجيه الذاتي الكامل فيها تشمل ظروف توقيف السيارة والقيادة في الزحام تحت سرعة 37 ميل في الساعة.

لن يحتاج السائقين إلى أي توجيه بالمقود في هذه الظروف، وستتقبل أودي أي عواقب جراء استخدام السيارة في النسق الذاتي في هذه الظروف الخاصة، ما يمثل تناقضا مع النظم الذاتية الحالية في الأسواق، والتي يمكن وصفها بالنظم المساعدة للسائق لا غير لاستمرار احتياجها لانتباه السائق وتركيزه.

ولكن نظام أودي الجديد لن يسمح لك بالنوم مثلا أثناء السير، حيث أن به راصد مستمر لينبه السائق في حالة انفتاح الطريق عقب زحام وتسارع السيارات، ما يعني لزوم عودة السائق إلى التحكم بالسيارة، وفي حالة عدم انتباهه، ستتمكن السيارة من التباطؤ ذاتيا والتوقف وحدها على جانب الطريق.

2018-audi-a8-spy-shots--image-via-s-baldauf-sb-medien_100554335_m 2018-audi-a8-spy-shots--image-via-s-baldauf-sb-medien_100554343_m

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول