انضم لأكثر من 10M+ متابع
كيف تعرف الفرق بين وسادة نظام الفرامل الأصلية والمقلدة؟ 1

المربع نت – بالتوازي مع تصنيع كل نوع من المنتجات والقطع والأجهزة تنتشر مصانع تقوم بتصنيع أنواع مقلّدة منها بحيث يصعب التفريق بينها, ويعود سبب إنتشار هذه المنتجات, خصوصأً قطع الغيار إلى أنها تتوفر بأثمان أرخص من الأصلية بحيث يتم تصنيعها بكثرة من دون مراعات الكثير من شروط الجودة.

وعلى الرغم من أن بعض القطع المقلدة تعمل بنفس جودة القطع الأصلية إلا أن بعضها الآخر تعتريه شوائب وعدم كفاءة في  الأداء, خصوصاً في عالم السيارات حيث يجب أن تتوفر في قطع المركبات سواء الداخلية أو الخارجية أو الميكانيكية كافة متطلبات الجودة والأمان وحسن الأداء نظراً لخطورة أي خلل فيها على سلامة القيادة.

ومن أهم القطع التي تتعرض للتقليد وأكثرها أهمية على سلامة الركاب هي وسادة نظام الفرامل, التي غالباً ما يتم إنتاج نسخ مزورة منها ما يشكل خطراً لا بد من تلافيه عبر القدرة على التمييز بين الأصلية والزائفة قبل القيام بشرائها وتغييرها خصوصاً أن تركيب وسادة الفرامل الزائفة من شأنه أن يعرض السيارة والركاب إلى عدد من المشاكل والمخاطر, نذكر منها ما يلي:

– عدم كفاءة دواسة المكابح.

– تصلب دواسة المكابح يعني أنك تستعمل وسادة الفرامل المقلدة أيضاً.

– فشل السيارة في التوقف عند الضرورة ما يعرض الركاب لخطر وقوع حوادث سير.

لا بد من عدم تجاهل الفرق بين وسادة الفرامل الأصلية والمقلّدة، إليكم أبرز هذه الفروقات:

5- الإضرار بنظام الفرملة في حال الإستمرار بإستعمال البضائع التقليدية.

4- صدور رائحة غريبة من دواليب السيارة أثناء الدوس على المكابح إذا كانت السيارة تسير في منحدر يعني أن وسادة الفرامل مزورة.

3- في حال كنت تستعمل وسادة الفرامل المقلدة فإن الضغط على دواسة المكابح سيؤدي إلى ميل السيارة في إتجاه معين وعدم توقفها بالشكل الصحيح.

2- وسادة الفرامل المقلدة تصدر أصوات صفير حتى لو كانت جديدة.

1- وسادة الفرامل الأصلية تترك على جنوط العجلات آثاراً من الغبار الأسود.

إذا كنت تعاني من كل هذه المشاكل في سيارتك, فإن فريق عمل موقع عالم السيارات ينصحك بتغيير وسادة الفرامل الموجودة في سيارتك حيث أنها لا شك غير أصلية ولا تعمل بشكل مناسب وقد تتعرض لخطر الحوادث بسبب إهمال تغييرها في الوقت المناسب.

Sans titre1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل