انضم لأكثر من 10M+ متابع
”مرور بيشة” ينفي صحة إحصائيات وزارة الصحة عن الحوادث في المحافظة 1

المربع نت – نفى مدير شعبة مرور محافظة بيشة العقيد مناحي شجاع السبيعي المعلومات التي أدلى بها المتحدث الإعلامي لصحة بيشة حول وفاة وإصابة 3467 في الحوادث المرورية في المحافظة خلال الأشهر التسعة الماضية، مرجعا غياب المعلومة الصحيحة إلى أنها لم تستق من مصدرها الحقيقي المتمثل في قسم الحوادث المرورية.

وبيّن في رده على ما نشرته «عكاظ» بعنوان (وفاة وإصابة 3467 شخصاً في حوادث بيشة) في 12/10/1437 أن المعلومات الخاطئة التي أدلى بها متحدث صحة بيشة طرح كثيراً من التساؤلات ومواطن الاستفهام حيال دور جهاز المرور وبقية القطاعات الأمنية المعنية برصد ومتابعة حركة السير.

ورأى العقيد السبيعي أنه كان من الأولى التواصل مع المختصين بشعبة المرور، للتزود بالاحصائيات الدقيقة للحوادث المرورية من واقع سجلات الإحصاء المروري، لتوثق جميع أركان الخبر بالمعلومات والبيانات الدقيقة دون تحريف أو إثارة لا تصب في خدمة الصالح العام.

وأوضح أن الإحصائيات التي أدلى بها متحدث صحة بيشة، وإن كانت صحيحة وفق سجلاتهم، فهي شاملة لجميع الحالات التي نتجت بسبب حوادث مرورية داخل المحافظة أو خارجها، بسبب تحويل حالات من المستشفيات الأخرى، إضافة إلى التي تقع ضمن نطاق المراكز والقرى المجاورة، وهي أرقام مبالغ فيها مقارنة بإحصائية الحوادث المسجلة لدى المرور.

وذكر العقيد السبيعي أن جميع الإحصائيات وإن اختلفت مؤشراتها ونتائجها فهي ما زالت تبين فداحة مايقع من خسائر في الأوراح والممتلكات، رغم الجهود المبذولة من العاملين في جهاز المرور والقطاعات الأمنية الأخرى، والتعاون مع الجهات الحكومية المعنية للحد من تلك الحوادث قدر الإمكان، وهذا ما تترجمه مشاريع الحركة المرورية التي تنفذ بداخل المحافظة ومشروع تحويل الحركة بطريق الرين/خميس مشيط بالتعاون مع بلدية بيشة.

وأعلن أن العمل جار الآن مع فرع إدارة الطرق والنقل لتشغيل المرحلة الثانية من مشروع ازدواج طريق بيشة/خميس مشيط.

 

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل